غوانزو: أ ف ب

شهد اليوم الثالث لدورة الألعاب الآسيوية الـ16 المقامة في غوانزو حتى 27 الحالي، فقدان قطر لقبها في مسابقة كرة القدم للرجال وخروج الصين المضيفة منها أمس.
وتفوقت الصين بشكل مطلق في جميع المسابقات باستثناء الجودو فرفعت رصيدها إلى 92 ميدالية (53 ذهبية و20 فضية و19 برونزية) مقابل 49 لكوريا الجنوبية (18 ذهبية و13 فضية و18 برونزية) و61 لليابان (13 و25 و23).
وفي الدور الثاني من كرة القدم، خسرت قطر أمام أوزبكستان صفر-1 في الوقت الإضافي (الوقت الأصلي صفر-صفر) بعد أن قدم الطرفان عرضا مقنعا وكان التعادل عادلا في نهاية وقته الأصلي رغم إضاعة بعض الفرص من الجانبين. وخرج منتخب الصين من المنافسة على يد نظيره الكوري الجنوبي وبنتيجة كبيرة صفر-3 سجلها جونغ فوو كيم (20) وتشو يانغ بارك (50) يانغ تشيول تشو (58).
وتأهل منتخبا عمان وإيران إلى ربع النهائي بعد فوز الأول على هونج كونج 3-صفر، والثاني على ماليزيا 3-1.
وتابعت الصين سيطرتها على المسابح واحتكارها شبه المطلق للمعدن الأصفر بعد أن أحرزت مجدداً 5 ذهبيات جديدة من أصل 7 ورفعت رصيدها في هذه الرياضة إلى 14 ذهبية من أصل 19 وزعت في الأيام الثلاثة الأولى مقابل 4 لليابان وواحدة فقط لكوريا الجنوبية.
وتقاسمت الصين وكوريا الجنوبية الميداليات العشرين التي وزعت في مسابقة الرماية في الأيام الثلاثة الأولى بعدما أضافت أمس 5 ميداليات إلى رصيدها فصار 10 ميداليات مقابل 8 لكوريا الجنوبية التي أحرزت 3 فقط، فيما حقق الرماة العرب مراكز متأخرة لم تخولهم المنافسة على الميداليات، وجاء العماني حمد الخاطري في المقدمة واحتل المركز الثامن تلاه السعودي خالد العنزي (التاسع) والبحريني جمال الصباح (الحادي عشر) والقطري علي رشيد المهندي (العشرين) والعمانيان خلف الخاطري (25) وداد البلوشي (29) والسعودي بدر العتيبي (36) والقطريان عبدالله المعديد (38) وعبدالله الأحمد (46) والسعودي خالد الزميل (48)، فيما انسحب الكويتي عبدالله الحربي. وكان المنتخب العماني على بعد خطوة واحدة من إحراز البرونزية وحل رابعاً أمام السعودي (الحادي عشر) والقطري (13). وعوضت اليابان تخلفها عن غريمتها كوريا الجنوبية في لعبة الجودو وتعادلت معها تعادلا تاما بعدما أحرزت 3 من أصل 4 ذهبيات أمس، ورفعت كل منهما رصيدها في نهاية اليوم الثالث إلى 6 ذهبيات و فضيتين و3 برونزيات، بينما اكتفت الصين صاحبة المركز الثالث بأربع فضيات وبرونزيتين ولا تزال بعيدة عن معانقة اللون الأصفر.