الأحساء: حسن بوجبارة

سيكون على الشباب أن يجتاز امتحان مواجهة الفتح المنتشي بالأرض والجمهور والفوز الأخيرة على نجران بثنائية، وذلك حينما يلتقيان في الـ7.30 من مساء اليوم في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف في لقاء مؤجل ضمن دوري زين السعودي للمحترفين.
وكان الفتح انتشى بعد فوز أخير رفع به رصيده إلى 10 نقاط لم تغير المركز قبل الأخير الذي يحتله في قائمة ترتيب الفرق، وسيعاني مدربه التونسي فتحي الجبالي من غياب عدد كبير من لاعبيه الذين يتقدمهم بدر الحقباني وربيع السفياني والحارس محمد البخيتان للإصابة فيما تحوم الشكوك حول مشاركة أحمد الحضرمي لإصابته بأنفلونزا، ما يقلص الخيارات المتاحة للجبالي إلى حدودها الدنيا.
وعمد الجبالي في آخر الحصص التدريبية إلى تكثيف الجوانب اللياقية للاعبيه بعدما طبق عددا من الجمل التكتيكية من خلال المناورة التي أجراها على كامل الملعب وركز خلالها على التمرير السريع، واختتمها بتمارين خاصة لتفكيك العضلات.
ومن المتوقع أن يدخل الجبالي اللقاء بتشكيل مكون من محمد شريفي في حراسة المرمى، على أن يلعب في خط الدفاع صادق العيد والتونسي رمزي بن يونس وجابر حقوي وعبدالله العبدالله، وفي خط الوسط أحمد مبارك كانو وجهاد الزويد وأحمد بوعبيد وحسين المقهوي وحمدان الحمدان، وفي خط الهجوم دوريس سالمو. وفي المقابل يأمل الشباب أن يستعيد نغمة الانتصارات بعد تعادله الأخير مع الاتحاد 2/2، وهو التعادل الذي أوقف سلسلة انتصاراته ورفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، وهو يأمل التعويض بالفوز اليوم. ويسعى مدرب الشباب، الأوروجوياني جورج فوساتي إلى الحصول على كامل النقاط ليتقدم خطوة للأمام، ويدخل المنافسة على المراكز المتقدمة، وسيعتمد على الكرات العرضية والتسديد من خارج المنطقة، وقد ركز في آخر حصصه التدريبية على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية لمواجهة أي سيناريو يحتمل حدوثه خلال المباراة، لكنه سيفتقد اليوم لعدد من لاعبيه وأبرزهم عبدالله شهيل الذي يخضع لبرنامج تأهيلي بسبب إصابته بكدمة في القفص الصدري، على أن يلعب بتشكيل يضم وليد عبدالله في حراسة المرمى, وماجد العمري والبرازيلي مارسيلو تفاريس وعبدالله الأسطا وحسن معاذ في خط الدفاع، وأحمد عطيف وعمر الغامدي والبرازيلي مارسيللو كماتشو وعبده عطيف في الوسط، وفي الهجوم ناصر الشمراني وفيصل السلطان.