الليث: سعيد المهابي

أكدت أمانة جدة وجود تلوث في قناة التصريف الخاصة بشركة الروبيان الوطنية بالليث، وأوضحت الأمانة التابع لها بلدية الليث في تقرير فني، أن العينات التي جمعتها غير صالحة ميكروبيلوجيا وتحتوي على نسبة من مياه الصرف الصحي.
من جهته دافع رئيس مجلس الشركة المهندس أحمد البلاع عن مخرجات الشركة البيئية، مؤكدا سلامة المشروع من أية ملوثات، وقال لدينا أجهزة معالجة للصرف الصحي بالغة الحساسية يتم من خلالها معالجة الشوائب والمخرجات الصرفية إلى مياه نقية مفيدا أن لدى الشركة شهادات بيئية صارمة من شركات أوروبية تؤكد سلامة المنتج.
وأفاد في تصريح لـالوطن أن لجنة أمر بتشكيلها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل من القطاعات الحكومية وقفت على طبيعة الموقع، وهناك دراسة بيئية تقوم بها جامعة عبدالعزيز حول قناة التصريف الموجودة في شركة الروبيان وعند خروج النتائج سيتم رفع التوصيات إلى سمو أمير المنطقة.
وقال رئيس المجلس البلدي في محافظة الليث الدكتور حسن البركاتي لـالوطن إنه بناء على نتائج العينات التي أخذت من مجرى شركة الروبيان الوطنية، أوصى المجلس بجمع عينات بشكل دوري من مواقع مختلفة من قبل بلدية المحافظة للتأكد من سلامة البيئة البحرية.
من جهة أخرى أفاد رئيس بلدية محافظة الليث المهندس ناصر المتعب أنه تم تسليم المجلس البلدي ملفا كاملا بمخالفات شركة الروبيان الوطنية.