الرياض: محمد العريفي

توج إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير بأول كأس لبطولة آسيا وأستراليا ونيوزلندا التي استحدثها نادي الفروسية في برنامجه السنوي هذا الموسم. وتمكن الإسطبل من تحقيق اللقب بواسطة الحصان المخضرم الأبرز بعد منافسة مع المرشح الأول فيلد أفينت الذي حل ثانياً. وبهذه النتيجة رفع إسطبل أبناء الأمير محمد رصيده في قائمة دوري المستورد إلى 5 نقاط، فيما بقي إسطبل الأمير فيصل بن خالد متصدراً لها برصيد 12 نقطة.
كما حقق إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز كأس إمارة المنطقة الشرقية بواسطة الفرس منذرة، مقلصاً الفارق مع متصدر قائمة دوري الإنتاج، إسطبل الأمير فيصل بن خالد إلى 9 نقاط، محتلاً المركز الثاني. وكان إسطبل الأمير فيصل بن خالد عزز صدارته عبر يسمو الذي سجل حضوراً رائعاً له في الشوط الأول، فيما لفت مهر إسطبل عايض البقمي ملهاب الأنظار بعد أدائه الممتع في السباق، كما بهرت المهرة داحمة مراقبي الخيول عندما كسبت الشوط الثاني أمام المرشحين المفروقة وينهم وإزعاج.
وفيما يتعلق بجوائز سامبا، تمكن إسطبل نزار أبو الجدايل من الفوز بجائزة سامبا المالية عبر الحصان نبيلي الذي صادق على توقعات الجمهور، فيما ظفر إسطبل العطاوي بسيارة سامبا عبر حصانه تكفى الذي شدد هجومه في اللحظات الأخيرة على خط النهاية.