الرياض: عبدالله البراك

كشف لاعب فريق الشباب الدولي السابق فؤاد أنور أن أخطاء تكتيكية تحدث داخل الملعب خصوصا على مستوى الدفاع وخط الوسط تكلف الشباب كثيرا من الأهداف التي تهز شباكه؛ وذلك في معرض تعليقه على أوضاع الفريق.
وقال أنور لـالوطن: الأهداف تأتي عن طريق أخطاء خط الظهر ولاعبي خط الوسط المدافعين، ومدرب الشباب الأوروجوياني جورج فوساتي قادر على معالجتها وهو يعمل على تصحيح كل خطأ يحدث للفريق في أي مباراة بعدها مباشرة, وتابع: أحيانا يكون هناك أخطاء في الدفاع، ولكن مع الفوز تبدو الأخطاء غير مكلفة، لكن مع ذلك تجب معالجتها، فكيف حينما تكون سببا في الخسارة، وحينها لا بد من العمل بجد على تفاديها.
وشدد فؤاد أنور على أن مباراة الشباب الأخيرة أمام الوحدة مساء أول من أمس كانت جيدة على المستوى الفني وقدمت المتعة للمتابع، وقال: شهدت المباراة تسجيل سبعة أهداف، وكانت رائعة فنيا من الجانبين استمتع بها المشاهد وذلك لسعي الفريقين إلى تحقيق الفوز، فالشباب قدم مباراة جيدة حاول من خلالها تحقيق النقاط الثلاث للمنافسة على الصدارة، والوحدة أراد الفوز لمواصلة تطوير المستوى الفني الجيد الذي يتمتع به وأظهره خلال المباريات السابقة في الدوري.
وحول الطريقة التي يقدمها فوساتي خلال المباريات، قال: فوساتي يحتاج إلى الوقت للعمل أكثر، ولا يمكن الاستعجال عليه، فالدوري السعودي قوي ويحتاج إلى الوقت والجهد.
وأضاف: فوساتي يملك مسيرة رائعة ولا يختلف عليه اثنان، فهو قادر على قيادة الشباب إلى البطولات. وأشار فؤاد أنور إلى أن عدم إشراك فوساتي لصانع الألعاب عبده عطيف يعود إلى الرغبة في الحفاظ عليه كونه عائدا من إصابة قوية، وقال: احتفاظ فوساتي بعبده عطيف على الرغم من المردود الإيجابي الذي يقدمه اللاعب في أي مباراة يشارك فيها يعود لحرص المدرب على المحافظة على اللاعب الذي يعده نجمه الأول كونه عائدا من إصابة قوية ويحتاج لعودة تدريجية فقط، ومن المحتمل أن بقاءه على دكة البدلاء يتم بالاتفاق بين المدرب واللاعب.