الطائف : ساعد الثبيتي

مر نحو شهر ونصف والوحدة الصحية بشرق الطائف بدون طبيبة بعد إنهاء عقود الطبيبات من قبل وزارة التربية والتعليم نهاية العام الماضي، ولم يتم تعويض الوحدة ببديلات إلى حينه .
وأكد عدد من المواطنين الذين راجعوا الوحدة الصحية بشرق الطائف أن موظفات الوحدة يحولن شفهيا جميع المراجعات والطالبات اللاتي يأتين للوحدة الصحية إلى المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية ،بسبب عدم وجود طبيبة في الوحدة ، وأكد خالد العتيبي أن الوحدة شبه معطلة لعدم وجود طبيبة للكشف على المراجعات.
وقال عبد الرحمن عوض أن المشكلة لا تكمن في الوحدة الصحية بشرق الطائف ، بل حتى في الوحدة الصحية بغرب المدينة ،والتي تقوم على طبيبة واحدة بعد أن تم إنهاء عقد الأخرى ، وتكليف طبيبة ثالثة بعمل إداري كمشرفة ، وأصبحت الحالات تتكدس أمام الطبيبة الوحيدة في وحدات صحة الطائف التي تخدم نحو 130الف طالبة و11ألف معلمة .
وتشير مصادر للوطن أن طبيبة الوحدة الصحية بشرق الطائف التي تم إنهاء عقدها تقدمت بشكوى لوزارة التربية والتعليم ضد إدارة تعليم البنات في محافظة الطائف ولا تزال الشكوى محل تحقيق من قبل الوزارة .
بينما يجري حاليا الترتيب لنقل طبيبة الوحدة الصحية في الحوية إلى وحدة شرق الطائف ،وذلك لتشغيل الوحدة المعطلة منذ بداية العام وتحويل جميع من يراجع وحدة قطاع الحوية إلى وحدات شرق وغرب الطائف كحل مؤقت لحين إيجاد حلول لأزمة الطبيبات في وحدات الطائف .
وأكدت المصادر أن هناك توجه للإلغاء الوحدة الصحية في قطاع الحوية في حالة نقل طبيبتها إلى وحدة شرق، وخاصة أن الوحدة تديرها معلمة اقتصاد منزلي تم تفريغها من مدرستها 4أيام للعمل مديرة للوحدة بالرغم من عدم تخصصها .
الوطن وضعت موضوع الوحدات الصحية وعدم توفر الطبيبات فيها على طاولة مدير عام التربية والتعليم للبنات في محافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني إلا أننا لم تتلق رد على الاستفسارات.