المدينة المنورة: علي العمري

نفى فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة أن يكون الشاب الذي حاول اقتحام مسكن إحدى العوائل في منطقة العنبرية أول من أمس من أحد منسوبيها، مبينة أن ذلك لا يعد أسلوبا أو منهجا لها.
وبيّن المتحدث الرسمي باسم الفرع بندر الربيش في تصريحه أن الأسلوب الذي انتهجه منتحل صفة الهيئة ليس من سياسة الهيئة حال تعاملها مع المخالفات والمنكرات، مشيرا إلى أن بوسع أي مواطن أو مقيم أن يتحقق من عضوية رجل الهيئة من خلال مرافقة رجل الأمن لهم إضافة إلى إبراز البطاقة الوظيفية للأعضاء.
وشدد الربيش أن الهيئة تحتفظ بحقها في المطالبة بالتشديد في العقوبة على كل من ينتحل صفة رجال الهيئة لتحقيق مآرب أو أهداف لا تتفق مع الأهداف السامية للجهاز.
وكانت الوطن قد نشرت أول من أمس خبر القبض على شاب سعودي في العقد الثاني من عمره إثر محاولته اقتحام أحد المباني المأهولة مدعيا أنه من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف ويرغب في التحقق من أوضاع الشقة التي تقطنها إحدى عائلات المبنى، إذ بادرت إحدى فتيات العائلة فورا بإبلاغ دوريات الأمن التي باشرت القبض عليه أثناء طرقه باب الشقة، في حين قدمت الدوريات الأمنية جهودا احترازية في سبيل تأمين حياة الأخير خاصة بعدما علم أقارب الأسرة بذلك الشاب حيث اتجهوا إلى المبنى، وأمام ذلك اضطر رجال الأمن إلى إبقائه خلف باب المبنى لحين تسريح أقارب الأسرة.