الرياض: واس

وافق وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل على تأسيس شركتين والترخيص على تحول شركتين في مختلف القطاعات العقارية والصناعية.
وتضمنت قرارات التجارة الموافقة على تأسيس شركة المرافق الرائدة وشركة الإنشائيون المتطورون وتحول شركة مجموعة الراجحي إخوان وشركة البلاستيك المتحدة، فيما يبلغ رؤوس أموال الشركات الأربع 64 مليون ريال.
وذكرت الوزارة في بيان أمس أن الموافقة صدرت على تأسيس المرافق الرائدة برأسمال قدره 50 مليون ريال اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة ودفعوا 25 % من قيمتها البالغة 12.5 مليون ريال وتتخذ من مدينة جدة مقراً لها. كما صدرت موافقة الوزير على الترخيص بتأسيس شركة الإنشائيون المتطورون شركة مساهمة مقفلة - تحت التأسيس برأسمال يبلغ مليوني ريال اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة، وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وصدرت موافقه زينل على الترخيص بتحول شركة مجموعة الراجحي إخوان من ذات مسؤولية محـدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال قدره مليونا ريال اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في شراء وتملك العقارات والأراضي لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة، إدارة وتشغيل المباني والمرافق السكنية والتجارية والصناعية والترفيهية والتعليمية، إقامة وتملك الفنادق والمستشفيات والأسواق والمكاتب التجارية والمتنزهات العامة والمجمعات السياحية والمرافق الصحية والترفيهية والسياحية والصناعية والسكنية واستثمارها.
كما صدرت الموافقة على تحول شركة البلاستيك المتحدة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال يبلغ 10 ملايين ريال اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في إنتاج الأكياس البلاستيكية من البولي اثيلين العالي والمنخفض الكثافة والبطاقات والكرات والبالونات البلاستيكية والمراكن الزراعية والفواصل البلاستيكية للخرسانة وصناديق الخضراوات من البلاستيك، إنتاج أكياس بلاستيكية متنوعة من البولي بروبلين. وتأتي موافقة الوزارة على تأسيس وتحويل الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.