بريدة: تركي المحارب

يشهد أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز اليوم، حفل تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية للبنات بالقصيم، تبلغ قيمتها مليارا و 123 مليون ريال شاملة مشاريع مدرسية وصالات تعليمية متعددة الأغراض، كما يفتتح معرض نسق الدائم للأنشطة والتجارب التربوية الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم على مسرح الإدارة العامة بمدينة بريدة.
وذكر مدير التربية والتعليم للبنات بالقصيم الدكتور عبدالله الركيان، أن الافتتاح سيشهد حضور عدد من القيادات التربوية والإدارية بتعليم البنات بالقصيم، حيث يشتمل المعرض على 21 ركنا ومن أبرزها ركن الوطن الذي حشدت فيه جميع مشاركات المدارس وأعمال الطالبات بتفاعل باهر في يوم الوطن. وأضاف، أن تدشين العديد من المشاريع التعليمية بالمنطقة هو امتداد حي وواقعي للدعم الكبير الذي تحظى به وزارة التربية والتعليم من قبل الحكومة الرشيدة التي لا تألو جهدا في سبيل بناء الإنسان السعودي وتعليمه في أفضل بيئة تربوية.
من جهة أخرى، ترأس أمير منطقة القصيم أمس، وبحضور نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسية، وذلك بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة. وحث أمير القصيم، خلال الاجتماع، الجهات الحكومية المعنية بتدابير الدفاع المدني على التنسيق فيما بينها، وتذليل كافة الصعوبات التي تعيق ذلك، كما تم استعراض جدول الأعمال الذي تركز على مراجعة ما تم تنفيذه من توصيات اجتماع اللجنة السابق، والمتعلقة بمعالجة مخاطر السيول والأمطار.