جدة: الوطن

كشفت مؤسسة التمويل الدولية IFC عن استثمارها 75 مليون ريال في صندوق إنتاج كابيتال 2 الذي تديره شركة سويكورب السعودية. وقال مدير مؤسسة التمويل في السعودية وكبير مسؤولي الاستثمار وليد المرشد في بيان أمس إن المؤسسة ستستثمر 75 مليونا في 12-15 شركة متوسطة وكبيرة عاملة في قطاعات السلع الاستهلاكية ونشاط التجزئة والاتصالات وخدمات المستهلكين ومواد البناء وخدمات المستهلكين المالية.
وصندوق إنتاج كابيتال 2 يستهدف جذب رأسمال قدره 1.125 مليار ريال للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا للمساعدة في تعزيز قدرات الشركات، وتحفيز النمو الاقتصادي، وإتاحة فرص للعمل.
وأوضح المرشد أن مؤسسة التمويل، وهي عضو مجموعة البنك الدولي، تهدف من خلال الاستثمارات القيام بدور المحفز من خلال إبراز أن نمو الصناديق الرأسمالية بالأسواق الصاعدة يمكنه القيام بدور بالغ الأهمية في تنمية وتطوير شركات القطاع الخاص وبشكل خاص المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وسيقدم الصندوق إلى الشركات التي يتم الاستثمار بها المشورة اللازمة لتطبيق أفضل معايير حوكمة الشركات والسبل اللازمة لزيادة الوعي والأداء الاجتماعي والبيئي وغيرها من أوجه دعم أنشطة الأعمال التي تهدف إلى تحسين التنمية طويلة الأجل والمتواصلة وذلك للشركات التي سيتم الاستثمار فيها من خلال تقديم المشورة والتوجيه لها قبل وبعد حصولها على التمويل.