الطائف: ساعد الثبيتي

فضل 4 عمد جامعيين في محافظة الطائف الانسحاب من العمودية، وتقديم استقالاتهم لإدارة شرطة الطائف، وذلك بعد أن عينوا على وظائف مستخدمين خلاف ما نص عليه نظام العمد الجديد، الذي يقضي بتعيينهم على مراتب لا تقل عن السادسة.
وعلمت الوطن أن العمد الذين لم يحصلوا على المراتب التي يستحقونها نظاما، وفضلوا الاستقالة هم: عمدة حي السحيلي موسى الفيفي، وعمدة حي عودة حامد السفياني، وعمدة تربة محمد البقمي، وعمدة السيل مشعل الثبيتي، بينما فضل الباقون الانتظار لحين حسم ديوان المظالم القضية المرفوعة من قبل أحد العمد ضد الأمن العام، حيث يتظلم فيها من عدم منحه مرتبته الوظيفية التي يستحقها بموجب نظام العمد.
وقال عمدة حي عودة المستقيل حامد السفياني، إنه فضل الاستقالة، والبحث عن وظيفة أخرى، خاصة أن وظيفة العمدة على مراتب المستخدمين هي نفسها التي يعين عليها حراس المدارس والمراسلين، مبينا أن الراتب الذي يعطى له كمستخدم لا يتناسب مع حجم عمل العمدة، ولا يكفي لاستئجار مكتب، كما أنه يعمل يوميا أكثر من 18 ساعة. وأشار إلى أن نظام العمد يكفل لهم مراتب لا تقل عن السادسة، إلا أن شرطة الطائف عينتهم على نظام المستخدمين، مضيفا أنهم يخاطبون في الأوراق الرسمية بمسمى المستخدمين وليس العمد، وأن وظيفة مستخدم قللت من شأن العمدة - على حد تعبيره - لدى سكان الحي الذين يرون أنه أقل شأنا من أن يهتم بشؤونهم.
يذكر أن قضية عمدة الطائف سلطان الداموك ضد الأمن العام وصلت إلى مراحلها النهائية حيث تحددت الجلسة السابعة لنظر القضية في 25 من ذي القعدة المقبل. وكان القاضي طلب في الجلسة المنصرمة مخاطبة الشرطة لتوضيح الآلية التي يوظف بموجبها العمد على وظائف مستخدمين.