بريدة : خالد البراك

سيكون الاتحاد في اختبار جديد لمواصلة مشواره (النظيف) ذي النقاط الكاملة في دوري زين للمحترفين حينما يواجه مضيفه التعاون ابتداء من الـ8.05 من مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، وذلك في إطار الجولة الثامنة من المسابقة.
ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 18 نقطة من أصل 18 ممكنة بعدما حقق 6 انتصارات متتالية كان آخرها أمام الرائد 2 / 1، فيما يدخل التعاون اللقاء محتلاً المركز السابع بثمان نقاط.
وفرض مدرب الاتحاد، البرتغالي مانويل جوزيه أسلوباً صارماً في الأداء لفريقه، جعله يركز كثيراً على اللمسة الواحدة، وعلى سرعة الانتقال بين الحالتين الدفاعية والهجومية، وقد عكف على دراسة مضيفه اليوم، وتابع مبارياته الماضية، وحذر لاعبيه من الثقة الزائدة وطالبهم بمواصلة حصد النقاط والظهور بصورة أفضل من تلك التي كانوا عليها أمام الرائد.
ويتوقع أن يدخل الاتحاد اللقاء بتشكيل مكون من مبروك زايد في حراسة المرمى، والبرتغالي باولو جورج ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد في الدفاع، وسعود كريري ومناف أبو شقير وصالح الصقري والبرتغالي نونو أسيس في الوسط، ومحمد نور والجزائري عبدالملك زيايه في الهجوم.
من جانبه يتطلع التعاون إلى تكرار خروجه الأخير أمام الأهلي بنقطة، آملاً فيما هو أفضل وهو يلعب اليوم على أرضه وبين جمهوره على الرغم من صعوبة المهمة، حيث سيعطيه نجاحه فيها عبر إيقاف المتصدر دفعة معنوية هائلة ستكون مفيدة له في بقية المواجهات.
وعمل مدرب التعاون، الروماني جورجي ملتسكو خلال الأيام الماضية على تجهيز فريقه فنياً ومعنوياً لهذا اللقاء الصعب, وهو يعتمد كثيراً على المحاضرات النظرية من أجل معالجة أخطاء فريقه، ومن أجل شرح نقاط القوة والضعف في الفريق المقابل.
وكانت تمارين التعاون الأخيرة قد شهدت عودة المدافع المصري وصمام الأمان أمير عزمي بعد غيابه في اللقاءين الماضيين، وسيحل بديلاً لزميله عبدالعزيز الطارقي، وسيكون عليه عبء كبير لإيقاف انطلاقات الاتحاديين ونهمهم الهجومي.
ويتوقع أن يدخل التعاون اللقاء بتشكيل مكون من فهد الثنيان في حراسة المرمى، ووليد معلا وأمير عزمي وفيصل الجحدلي وسعود الخيبري في الدفاع، وشادي أبو هشهش وبامبا أدريسا وأحمد الحربي وماجد هزازي في الوسط وبدر الخميس ومحمد الراشد في الهجوم.