غزة: وائل بنات

أفادت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بتسجيل أكثر من 500 شخص من سويسرا للمشاركة ضمن أسطول الحرية 2، المتوقع أن يبحر باتجاه قطاع غزة المحاصر قبل نهاية العام الجاري، مشيرة إلى تلقيها الآلاف من الطلبات من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الأسطول.
وقال المتحدث باسم الحملة الأوروبية في سويسرا النائب السويسري جوزيف زيزياديس إن الاستعدادات لمشاركة السفينة السويسرية ضمن أسطول الحرية 2 تم استكمالها، حيث سجل أكثر من 500 شخص للمشاركة في كسر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي.
وأوضح أنه سيتم اختيار عدد من المسجلين للمشاركة في الأسطول، مع الحرص أن يكون ثلث المشاركين في السفينة السويسرية من الجهات الإعلامية.
وأشار المتحدث باسم الحملة الأوروبية، وهي إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية، إلى أن الثلث الثاني من المشاركين في السفينة سيكونون من الشخصيات السياسية والنقابية، في حين خصص الثلث الأخير لمشاركة شخصيات تمثل المجتمع المدني السويسري.
من جانبه، قال منسق السفينة السويسرية إندار ديمتراش إن المشاركة السويسرية في أسطول الحرية تأتي من باب رفع الظلم الواقع على مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني محاصرين للسنة الخامسة على التوالي، مشددا على ضرورة أن تستمر الجهود من أجل كسر الحصار وإنهائه كليا.