الرياض: محمد آل ماطر

تفاعل معلمو ومعلمات المملكة مع فرحة الذكرى الـ80 لليوم الوطني للمملكة خلال اليومين الماضيين، وسجل منتداهم حراكاً إلكترونياً كبيراً أمس تفاعلاً مع اليوم الوطني للمملكة، بمشاركة أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة خصصوا قسماً خاصاً بالاحتفال تضمن قصائد شعرية في حب الوطن، وصوراً من كافة مناطق المملكة بالإضافة إلى عبارات ومقالات خطوها بأقلامهم تعبيراً منهم عن حبهم لوطنهم وولائهم لقادتهم.
وبدأ الجندي الشاعر وحش الفلا مشرف القسم الأدبي بالمنتدى وأحد المشاركين في الحرب ضد الحوثيين العام المنصرم بقصيدة مطلعها وطنَا لا نعيش إلا بعزك .. ولو عزك يلبسنا كفانا.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة في بيانها أمس، أن المعلمين والمعلمات أكدوا بأن الوطنية مزيج من مشاعر وأحاسيس تعلو بقلوب أصحابها ليبقوا في القمم العوالي لا يرضون بالدون لا لأنفسهم ولا لأوطانهم، مشيرين إلى أن ملامسة ثرى الوطن هي بمثابة ملامسة الروح.
وأكد المعلمون والمعلمات في حملتهم الوطنية بمناسبة اليوم الوطني أن حب الوطن يعني الانتماء والعطاء، والمدلولات كافة لمفهوم الانتماء لا تكون بالشعارات، ولا بالألوان، بل يجب أن تكون عطاءً بلا حدود والذي يعد بمثابة رد قليل من خيراته، وحبا جارفا يعتلي هرم الانتماء ليُغرس في النفوس على المدى البعيد، لافتين إلى أن بذل قصارى الجهد لتحقيق أمر مجيد للوطن هو واحد من مدلولات الحب الحقيقي للوطن واحترام طاقاته، ونعمه، وكذلك الدفاع عن الوطن وقادته بأي شكل هو مدلول آخر لذلك الحب.