الدمام: نورة الهاجري

تقيم لجنة مسابقة سيدة جمال الأخلاق بالمنطقة الشرقية غداً تصفيتها الأخيرة والتي تشترك بها 50 فتاة سعودية من جميع المحافظات بالمنطقة الشرقية وذلك أمام لجنة تحكيم متخصصة في صالة تاج محب في مدينة صفوى.
وقد حرصت اللجنة على أن تكون التصفيات قبل احتفالات المملكة باليوم الوطني بيوم واحد، وذلك من أجل الوقوف على الجوانب الوطنية لدى المتسابقات، حيث ستستحوذ الأسئلة الخاصة بهذه المناسبة على جانب كبير من محاور المسابقة.
ومن جهتها، أكدت المدير التنفيذي لمسابقة ملكة جمال الأخلاق في المنطقة الشرقية خضراء آل مبارك أن المسابقة تشمل جميع الفتيات في كافة محافظات الشرقية ولا تقتصر على منطقة معينة أو مذهب معين. مشيرة إلى اشتراك أعداد كبيرة من الفتيات في الخبر والجبيل والدمام، بالإضافة إلى صفوى والقطيف والذي وصل الى 335 متسابقة. وأضافت آل مبارك أن المتسابقات مررن في تدريب أخلاقي وتأهيل للجميع لمدة شهرين في جميع المجالات التربوية والنفسية والأخلاقية والحقوقية والجوانب الحياتية المتوازنة وقيمة بر الوالدين، باعتبارها القيمة الأهم.
واوضحت آل مبارك أنه يتم مقابلة لجنة التحكيم للمتسابقة بمرافقة والدتها، وأنه يعتمد على اختبارها في ست قياسات من مستوى بر الوالدين والذكاء الأخلاقي والذكاء الانفعالي ومهارات حل المشكلات.
وقالت إن المفترض هو فوز 3 فتيات في مقاييس المسابقة حسب تحقيقهن لقيمها ومستوياتها، موضحة أنه ليس للمشتركة شروط إلا كونها سعودية، وعمرها ما بين 15-25 عاما. مشيرة إلى أن حفل التتويج الرسمي سيكون بعد شهر من التصفية الأخيرة.