الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة: واس

باركت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الأمر الملكي الكريم بإنشاء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية.
وقال الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد في تصريح صحفي، إن هذا الأمر الكريم المبارك خطوة بناءة في وضع المفهوم الخيري في سياقه الإسلامي الشامل الذي يعنى بإطعام الفقير كما يعنى بدعم الأبحاث العلمية التي تفيد البشرية ويهتم ببناء المسجد كما يهتم بتأسيس الجامعة والمشفى.. وستكون هذه المؤسسة بإذن الله منارة خير وهدى وإشعاع يخدم الدين والوطن والأمة والإنسانية جمعاء.
وأشادت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بالمبادرة الرائدة لخادم الحرمين الشريفين، بإنشاء مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للأعمال الخيرية والإنسانية.
ونوه وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بقرار خادم الحرمين الشريفين بإنشاء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية والخيرية.
وأشاد إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة وأمين عام جمعية أسرتي الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي، بإنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في مجال العمل الإنساني وغيرها من المجالات التنموية التي ساهمت في تقدم المملكة والأمة العربية والإسلامية ومن هذه الإنجازات دور الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في معالجة ومكافحة الفقر عبر تأسيس الصندوق الخيري لمكافحة الفقر استشعارا منه لمعاناة الفقراء وتدليلا على اهتمام الدولة بهم وأنها لم تغفلهم في التخطيط المستقبلي وعملية التطور السريع الذي تشهده المملكة.