• سيف الله المشاط، 25 عاما، تونسي، عضو شبكة الشباب الأفريقي للبيئة والتنمية المستديمة منذ 2009. هو الآن مستشار رئيس الغرفة الفتية العالمية بنابل.
• رغدا هادي، 26 عاما، مصرية، حاصلة على درجة الليسانس في اللغة والأدب الإنجليزي من جامعة عين شمس. تم اختيارها أفضل ممثل دولة والأكثر بلاغة. ومثلت بلادها في العديد من المؤتمرات في بيروت، والبرتغال وإيطاليا في 2009 - 2010.
• شريف العازر، 30 عاما، مصري، يعمل بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان منذ عام 2003، ومنسق الشرق الأوسط للشبكة الدولية لحرية التعبير (آيفكس). حصل على درجة الماجستير في القانون الدولي لحقوق الإنسان من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
• حسن ياسر كراجة، 26 عاما، بدأ مشوار التطوع والعمل المجتمعي مع نادي صفا الرياضي الذي كان يشارك في الحملة الوطنية لتشجيع القراءة والتبرع بالكتب عام1991، شارك في تدريب القادة المجتمعيين في الأردن الذي نظمه المجلس الثقافي البريطاني برنامج التفاعل، وشارك في ورشات تدريب المدربين في مصر للقيام بتدريب مجموعة المشاركين في برنامج التفاعل في فلسطين.
• صفاء عبدالسلام العامري، 23عاما، يمنية تعيش في دولة قطر، حصلت في أواخر عام 2006 على دبلوم بريطاني في برمجة الحاسوب من مركز أبتك قطر. حاليا تكمل سنتها الأخيرة في تعليمها الجامعي تخصص مالية وإدارة أعمال.
• أماني راجح، 20 عاما، يمنية، تدرس حالياً في جامعة صنعاء – كلية التجارة – المستوى الأول – وإلى جانب ذلك تعمل مع منتديات ونواد تطوعية واشتركت مع عدة مبادرات تطوعية منذ سنتين ونصف.
• الجيلي أحمد، 25 عاما، سوداني، يعمل حاليا كمنسق لشبكة تثقيف الأقران الشباب في السودان، وهي شبكة عالمية تهتم بقضايا الشباب.
• مراد خواجا، 24 عاما، أردني، حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة البلقاء التطبيقية، بدأت خبرته في التطوع منذ عامين تقريبا في مركز الأميرة بسمة للشباب والآن يعمل بالمركز في وحدة الإعلام من أجل التنمية كصانع أفلام ومدرب في المجال الإعلامي.
• نوفل الحمومي، 27 عاما، مغربي، باحث في المعهد الدولي للقيادات الشاملة ومقره الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو في الشبكة الدولية للمنظمات الشبابية لبناء السلام ومقرها هولندا، وعضو المجلس الدولي للسلام ومقره كندا وأمريكا.
يعتبر حالياً أحد أبرز مؤسسي المشاريع والبرامج على مستوى المغرب ودول العالم.
• حنان ولدا، 25 عاما، مغربية، من الشباب القلائل الذين يهتمون بالصحافة والإعلام والعمل الجمعوي في آن واحد. حصلت على دبلوم الدراسات الجامعية في الأدب الإنجليزي سنة 2006 بجامعة القاضي عياض بمراكش، وهي نفس السنة التي حصلت فيها على دبلوم التخصص في الإنتاج السمعي البصري من المعهد الخاص في الإعلام وعلوم الاتصال بمراكش. عضو مؤسس لجمعية شروق للمكفوفين بمراكش.
• علي شرفي، 26 عاما، بحريني، نجح عام 2004 في تأسيس جمعية شبابية أطلق عليها اسم جمعية البحرين الشبابية، وعمل على تأسيس الكثير من المواقع الإلكترونية والفرق الشبابية لخدمة الشباب والوطن.
• بندر المطلق، 27 عاما، سعودي، عمل على تدشين مجلس جدة للمسؤولية الاجتماعية، ومؤخراً قام متطوعا للإعداد لحاضنات فكرية وبيئة تطويرية لتفعيل الفكر الإبداعي ومخرجاته لإثراء المحتوى العربي عبر تيد بالعربية TEDx Arabia ونادي مطوري الفيس بوك في السعودية حيث عمل على تحفيز ترجمة وتعريب الفيس بوك وترجمة محاضرات تيد للعربية لنقل المعرفة في مجالات عدة وقام بتطوير العديد من المجموعات والفعاليات التطوعية كـكلنا غزة وأمتنا واحدة وهلالنا واحد ومساندة العديد من الفعاليات الفكرية ككتابة تقارير ومدونات عنها أو نقلها لزملائه المفكرين والإعلاميين لطرحها بشكل مقالات وبرامج وقضايا حوار.
• ميليا عيدموني، 26 عاما، سورية، حاصلة على إجازة في الإعلام وإجازة في الفلسفة من كلية الآداب في جامعة دمشق، شاركت في العديد من الدورات التي تعنى بالشباب والنشاطات النسائية الشابة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة بمجال الصحافة الإلكترونية وكيفية الاستفادة من وسائل الإعلام الحديث في خدمة قضايا الشباب والمجتمع.
• عبدالمحسن العجمي 27 عاما، كويتي، حاصل على ماجستير في التمويل الإسلامي. المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وسم ميديا، أول شركة متخصصة في الإعلام المجتمعي والتفاعلي في منطقة الخليج. ناشط مدني وعضو في العديد من الجمعيات الشبابية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني.
• سيد عثمان ولد الشيخ الطالب أخيار، 30 عاما، موريتاني، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال الدولية ويعمل بوزارة الثقافة والشباب الموريتانية. وفي الجانب التطوعي، عمل على تنمية المشاركة الفاعلة للشباب ودعمها في المجتمع، وكذلك دعم مفاهيم وممارسات المواطنة الفاعلة، وتنمية قدرات المنظمات الشبابية والثقافية من خلال تبادل الخبرات والتشبيك بين الشبكات الشبابية والثقافية على المستوى العربي والدولي.

 

 حسن كراجة 

حنان ولدا

  رغدا هادي
 

سيف الله المشاط

شريف العازر

علي شرفي

عبدالمحسن العجمي

صفاء العامري

مراد خواجا

بندر المطلق