تبدأ شركتا الخطوط الجوية السعودية ومصر للطيران غدا الثلاثاء في تسيير جسر جوي لنقل نحو 140 ألف معتمر مصري من الأراضي المقدسة إلى القاهرة بعد أداء مناسك العمرة.
وأكد نائب رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي الطيار محمد الشعشاعي أنه تمت زيادة عدد الموظفين بصالة الوصول مبنى رقم 3 لخدمة المعتمرين القادمين على رحلات مصر للطيران، وصالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم لخدمة المعتمرين القادمين على الطيران السعودي، لمنع حدوث زحام داخل الصالات.
كما خصص اللواء سامي دراز مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطار القاهرة عددا من ضباط الجوازات لإنهاء إجراءات وصول المعتمرين على طائرات مصر للطيران قبل وصولها للقاهرة للتيسير عليهم.
وكانت مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية قد اتفقتا على تكثيف رحلاتهما الجوية بمعدل 40 رحلة خلال موسم العمرة لشهر رمضان على أن يزيد عدد الرحلات الجوية إلى 50 رحلة يوميا مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان.
وفي سياق متصل أكد عدد من أصحاب الشركات السياحية ووكالات السفر لـ الوطن أن عددا كبيرا منهم فضلوا حجز تذاكر السفر لعملائهم المسافرين لأداء العمرة على متن طائرات شركة الخطوط الجوية السعودية، خاصة للمسافرين خلال الفترة من منتصف شعبان وحتى نهاية شهر رمضان، فيما فضل عدد من الشركات الحجز على الطيران السعودي منخفض التكاليف.
وقال أصحاب الشركات إن هناك أسبابا عديدة تجعلهم يفضلون الخطوط الجوية السعودية، يأتي في مقدمتها أنها تبدي مرونة واضحة بالنسبة للوزن الزائد بحوزة المعتمرين أثناء عودتهم، بعكس مصر للطيران.
القاهرة: محمد عوض