الرياض :واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود أوامره الكريمة اليوم الأحد 2010/9/5 بترقية وتعيين 331 قاضياً بوزارة العدل ، في مختلف درجات السلك القضائي .
 وشمل الأمر الكريم ترقية 130 قاضياً إلى درجة قاضي استئناف، و 47 قاضياً إلى رئيس محكمة -أ- ,و15 قاضياً إلى رئيس محكمة - ب - ،و 21 قاضياً إلى وكيل محكمة - ب - ، و68 قاضياً إلى قاضي - أ - ، و 16 قاضياً إلى قاضي - ب - ، وتعيين 16 على قاضي - ب - وتعيين 18 ملازماً قضائياًَ .
وأوضح معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن الأمر الملكي يمثل نقله نوعية تترجم الدعم من خادم الحرمين الشريفين، وتؤكد اهتمامه بتحسين الشؤون الوظيفية للقضاة ، مما يُسهم بعون الله وتوفيقه في رفعة وتطور هذا المرفق المهم في مشمول مشروعه الميمون لتطوير مرفق القضاء ورعايته الدائمة لمتطلبات واحتياجات السلك القضائي ، في سياق أهم الدعائم في نجاح مسيرة العمل العدلي.
وسأل المولى جل وعلا أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء ، وأن يبارك في جهود الكوادر القضائية , لتكون على مستوى المسؤولية ، مطالباً الجميع بمضاعفة الجهد والعطاء في ظل الدعم المتواصل الذي يلقاه قطاع القضاء في الجوانب التنظيمية والإدارية والمالية .