بريدة: أحمد الفايز

سيكون على الفيصلي أن يخوض واحداً من أصعب الاختبارات وهو يلعب اليوم ولأول مرة على أرضه في دوري زين للمحترفين، حينما يواجه ضيفه الصعب جداً الاتحاد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة ابتداءً من العاشرة من مساء اليوم.
وقدم الفيصلي مباراة أولى قوية وجيدة حينما لعب بضيافة الوحدة في الجولة الأولى قبل أن تنتهي المباراة بتعادل متأخر أدركه الوحدة في آخر زمن المباراة 3/3.
وسيعمد مدرب الفيصلي، الكرواتي زلاتكو إلى تفادي الأخطاء التي وقع بها الفريق أمام الوحدة، وأبرزها التعامل مع الكرات العرضية التي تسببت في ولوج الهدفين الأول والثالث رغم طول قامة متوسطي الدفاع.
وسيفتقد الفيصلي اليوم لجهود مدافعه الصلب عبدالله دوش الموقوف بالبطاقة الحمراء بعدما نال بطاقة شبه مجانية عبر الكرت الأصفر الأول في المباراة الماضية، وربما يخلفه اليوم المدافع السنغالي بابا ديوب.
وعمد زلاتكو خلال التمارين الأخيرة للتركيز على الطريقة الدفاعية البحتة التي سينتهجها اليوم، وعلى المراقبة الفردية للحد من خطورة لاعبي الاتحاد خاصة الثنائي الهجومي نايفهزازي وعبدالمالك زيايه اللذين يجيدان لعب الكرات العرضية التي ستقلق مدافعي الفيصلي.
وشاركت إدارة الفيصلي في عملية التحضير الفني عبر اجتماعها بالمدرب ومناقشته في الأخطاء التي ارتكبها في اللقاء الماضي، ومنها التغييرات الخاطئة، ما يعد بحضور أفضل للفريق على الرغم من صعوبة المهمة أمام الاتحاد الذي بدأ أكثر سرعة وعقلانية مع انطلاقة الموسم الجديد ما يجعل مهمة إيقافه صعبة للغاية. ويركز الاتحاد على الانتقال التدريجي من الهجوم للدفاع بأداء سريع وخاطف لا يتيح للمنافس فرصة التنظيم.
ويركز الاتحاد على خط وسط متمكن يحسن ربط الدفاع بالهجوم ويتألق فيه على وجه الخصوص سعود كريري وأحمد حديد.
ويدخل الاتحاد المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط بعد فوز افتتاحي على الاتفاق 1/2.