'النخبة' تشهد 11 هدفاً في 6 مباريات وبولونيا ينال نصيب الأسد

يتطلع المتابعون إلى مواجهة سعودية خالصة في نهائي بطولة النخبة الدولية الثالثة المقامة حالياً على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وذلك لاكتمال نجاحها الذي تحقق عبر كثير من المعطيات التي أفرزتها فعاليات البطولة حتى الآن.
ويكمن سر ذلك الأمل، في أن الهلال والشباب المتكاملين عناصرياً جاهزان بدنياً ومعنوياً قبيل مواجهتيهما غداً لفريقي بولونيا الإيطالي والوداد البيضاوي المغربي على التوالي في الدور نصف النهائي، مما يرجح احتمال مواصلتهما للمشوار وتأهلهما للنهائي الذي سيقام مساء الجمعة المقبلة.
وسرقت البطولة التي تقام في نسختها الثالثة، كافة الأنظار، ولاسيما في ظل الحضور الجماهيري الضخم الذي ملأ جنبات الملعب، وإن كانت الأرقام حوله لم تأت حاسمة ودقيقة، حيث رجح المركز الإعلامي للبطولة أن الحضور تجاوز الـ25 ألف متفرج خلاف الجماهير التي لم تتمكن من دخول مدرجات الملعب والتي قدرت بنحو 3 آلاف، بيد أن مدير ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة معتق جرمان أوضح أن مدرجات الملعب تتسع إلى 18 ألف متفرج وقد امتلأت على الخصوص في مباراتي الهلال.
في المقابل، حرم إغلاق رحلات الخطوط الجوية القادمة إلى أبها لاكتمال الحجوزات عليها آلاف المشجعين من الحضور إلى المدينة لمواكبة البطولة، خصوصاً مع ازدهار فعاليات مهرجان أبها يجمعنا الذي يستقطب الآلاف من أنحاء المملكة ومن خارجها.
وكان أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد قد أعلن في المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا أنه عقد اجتماعا مع مدير الخطوط السعودية خالد بن عبدالله الملحم، لزيادة الرحلات الجوية، غير أن الأجواء الماطرة التي تشهدها منطقة عسير وتزاحم الفعاليات مثل بطولة النخبة والمهرجان الكوميدي الدولي والسباقات ومهرجانات المحافظات كانت مغرية لجذب الجميع، لكن زيادة الرحلات لم تواكب أعداد الراغبين بالقدوم للمنطقة في هذه الفترة.
وفي الجانب الرقمي للبطولة، شهدت البطولة في دورها التمهيدي، 6 مباريات، حفلت بتسجيل 11 هدفاً بنسبة قاربت هدفين في كل مباراة، كان لبولونيا الإيطالي نصيب الأسد منها، وذلك بـ6 أهداف جميعها سجلت في مرمى أفريكا سبورت الإيفواري.
وبرز خلال البطولة نجوم دوليون مثل دي فايو من بولونيا وعبدالحق العريف من الوداد البيضاوي وجميع النجوم المعروفين في الهلال والشباب.