أقرت مديرية الشؤون الصحية بالطائف أمس إنشاء إدارة للرقابة الداخلية، وحددت لها 9 مهام رئيسة من أجل الارتقاء بالعمل. وذكر الناطق الإعلامي لصحة الطائف سعيد الزهراني أن الأهداف الرئيسة لإدارة الرقابة الداخلية هي: حماية الأصول والموارد المالية من السرقة والاختلاس. والتأكد من دقة المعلومات الحسابية ومدى درجة الاعتماد عليها؛ واكتشاف الأخطاء أثناء التشغيل والعمل على تصحيحها؛ والتأكد من سلامة العمليات المالية. إضافة إلى التأكد من الالتزام بالأنظمة واللوائح الإدارية بهدف الارتقاء بكفاءة وفعاليات الخدمة المقدمة للمراجعين.
وأضاف أن من أهداف الإدارة كذلك التأكد من سلامة التنظيم الإداري وتحديد المسؤوليات والواجبات لكل وحدة ولكل موظف، ومراجعة وتقييم مدى كفاية وسائل الرقابة الداخلية بالمنشأة، والتأكد من الاستخدام الأمثل للموارد، ومقارنة المدخلات بالمخرجات المتحققة لمعرفة الجدوى الاقتصادية وتحليل المعلومات، وإعداد التقارير اللازمة للمسؤول الأول بالجهاز لاطلاعه على مستوى الجهة التي يشرف عليها.