عند مراجعة قسم المواليد لابد من حضورك الساعة 6،30 صباحاً للحصول على رقم, والموظفون يحضرون على أقل من مهلهم إن حضروا، وأعان الله المواطن والمقيم على الانتظار لأنه لابد له أن يستأذن من عمله ليوم كامل كي ينهي معاملته. فأين المسؤولون ومن يحاسب المسؤول عن عدم التطوير والتحسن والتسريع في الخدمات فنحن في زمن السرعة.
عبدالله الأسمري (جدة)

لكي تنجح السياحة الداخلية، لابد أن نرتب البيت الداخلي، وأعني بذلك تخطيط الشوارع الداخلية، نريد أن نعلم لمن أفضلية السير، كيف نعبر الشارع ولا يوجد أمان لنا، نحن في المرتبة الأولى بنسبة الحوادث.
عبدالرحمن عبده شولق (جدة)

تجربتي مع فرع وزارة الزراعة بجازان، فيما يتعلق بصرف إعانات المزارعين وفق ما خصصته الدولة من مبالغ بمعدل 5 قروش لكل كيلو من الذرة، والملاحظ منذ عام1419هـ أن الزراعة بعد إعداد مسيرات الصرف تقوم بشطب مبلغ الاستحقاق في المسيرات، وتستبدله بمبلغ قدره 20%، وتجبر المزارعين على التوقيع، واستلام الخمس من استحقاقهم بعد اعتماده من جهات الاختصاص، وهي على صرف الخمس طيلة هذه السنين دون أن نعرف السبب ونظامية هذا الإجراء من عدمه، ولصالح من يذهب خصم 80%؟.
عبدالرحمن محمد (جازان)

خلو الطرق بين المحافظات والمدن من المراكز الإسعافية ومراكز الدفاع المدني، هناك تهاون كبير واستخفاف بأرواح المواطنين.
غانم صالح آل منصور (نجران)

أعمل معلما، ولدي مشكلة مع النقل، لدي ظروف خاصة وقاسية جدا، حيث أعمل في محافظة محايل عسير، وزوجتي تعمل في مدينة جدة ولدي أبناء ثلاثة ولله الحمد. والدتي مريضة وهي تسكن بمحافظة المخواة مركز غامد الزناد وتحتاج لرعايتي حيث إني ابنها الوحيد, وقد حاولت أن أنقل إلى مدينة جدة حتى أستطيع أخذ والدتي إلى أسرتي والعيش بسلام.. وعندما تقدمت إلى وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة التربية بمحايل عسير وقدمت لهم جميع الطلبات والشروط حتى يقوموا بدراستها ورفعها إلى الوزارة قالوا هذه الظروف قبل التعيين ليس لك حق في النقل!! هل أجلس في البيت من غير عمل؟ وكيف أعيش من غير عمل؟ وما هو المنطق الذي استندت عليه الوزارة؟.
عطية سالم الغامدي (محايل عسير)