الرياض: عبدالله البراك

أكد لاعب نادي الشباب الدولي السابق سعيد العويران عدم تفضيله التقليد والمحاكاة في تعاقدات الأندية، تماما كما يحدث لدى بعضها خلال الموسم الحالي وسابقه، وقال: البعض يركز في تعاقداته على اختيارات غيره، وهذا من الخطأ، فالمفترض أن تترك هذه المسائل للمدربين فهم أحق بتقدير احتياجات الفريق وإتمام التعاقدات حسب الحاجة، وأعتقد أن الشباب نجح في تعاقداته للموسم الجديد خصوصا بتعاقده مع مدافع أجنبي واحد هو البرازيلي تفاريس، فمن الخطأ أن يتعاقد مع لاعب أجنبي ثان في خط الدفاع، كما أنه أتم الخطوة الأولى بالتعاقد مع لاعب محور هو الكوري الجنوبي سونج شونج وهذا من وجهة نظري هو الصحيح، حيث إنه أكمل تعاقداته حسب الحاجة الفعلية لا التقليد.
وأشار إلى أنه يفضل أن يختار الشباب لاعبه الأجنبي الرابع بمواصفات معينة، وقال: أتمنى أن يكون مهاجما أو صانع لعب بمواصفات عالية وفي النهاية يبقى الخيار للمدرب فهو أعلم بتلك الأمور.
وعن المدرب جورج فوساتي، قال العويران: الأوروجواياني فوساتي يحمل سجلا جيدا في عالم التدريب، وأتمنى له التوفيق في قيادة الشباب في الفترة المقبلة التي تنتظره فيها مشاركات مهمة تتمثل في بطولة دوري أبطال آسيا.
وعن إلغاء المباراتين الوديتين المتبقيتين للفريق خلال معسكره الإعدادي الحالي في ألمانيا، قال: رغم أن المباراتين المتبقيتين كانتا ستقامان أمام فريقين قويين منهما غلطة سراي التركي، إلا أنني أقف إلى جانب المدرب في هذا القرار، فهو يتخوف من إصابات تربك الحسابات قبل المشاركة في الدوري وبطولة دوري أبطال آسيا.
وشدد العويران على قربه من النادي رغم ظروفه التي لا تسمح له بالتواجد فيه بشكل دائم، وأضاف: بيني وبين رئيس نادي الشباب خالد البلطان اتصالات دائمة نتطرق خلالها إلى ما يخص النادي، فالشباب يستحق أن نخدمه كلاعبين سابقين على الأقل بإبداء وجهات النظر وتبادل الآراء.