الطائف: ساعد الثبيتي

بتوجيهات من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، قدمت إدارة الدفاع المدني في محافظة الطائف أمس مواد إغاثية عاجلة لنحو 35 أسرة في قريتي الحفاة والحصنة ببالحارث جنوب الطائف، حالت السيول بينهم وبين المحيط الخارجي بعد أن قطعت الطرق المؤدية إليها؛ مما جعل سكانها يعيشون أكثر من 24ساعة داخل منازلهم المعزولة، حيث أمنت مواد إغاثية بصفة عاجلة لهم بمتابعة مباشرة عبر الهاتف من مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري.
وكانت إدارة الدفاع المدني قد تلقت عدة بلاغات عن احتجاز المواطنين داخل قراهم، وتم تحريك فرق بواسطة طائرة عمودية جالت على المنطقة، وحصرت القرى المتضررة، إلى جانب مسح الأودية الكبرى في جنوب الطائف كوادي مثان، وبوا، وشوقب، ونحو 20 قرية للتأكد من عدم وجود محتجزين نتيجة الأمطار التي شهدتها المنطقة أول من أمس.
وأقلعت الطائرة العمودية التي تقل على متنها مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة الطائف العميد محمد بن رافع الشهري، وطاقم الطائرة. وكانت الوطن ضمن الفريق الذي بدأ جولته الجوية في قرى جنوب الطائف.
وقال أحد سكان قرية الحفاة وهي أكثر القرى تضرراً من الأمطار لـ الوطن عبد الملك الحارثي إن الأمطار التي شهدتها المنطقة أمس نتج عنها سيل لم يسبق له مثيل، وقد أدى إلى قطع الطرق عن القرية، وعزلها، مما دعا سكانها إلى طلب الإغاثة. وبين أن أحد سكان القرية لدغ أمس من ثعبان سام، ولم تكن هناك وسيلة لنقله للمستشفى إلا حمله على الأكتاف لأكثر من 10 كيلومترات، وبعدها وصلت فرقة من الدفاع المدني، وتم نقله بواسطتها للمستشفى. وبين الحارثي أن بعض منازل سكان القرية تضررت وكذلك مزارعهم ومواشيهم نتيجة الأمطار الغزيرة.
إلى ذلك، قال العميد الشهري إن الدفاع المدني تلقى عدة بلاغات عن احتجاز مواطنين في قراهم جنوب الطائف، وحركت فرقة استطلاع بطائرة عمودية، حيث جرى حصر الأسر المتضررة ومسح المنطقة بكاملها، مشيرا إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وجه بإغاثة الأسر المتضررة. وأضاف أنه جرى تأمين مواد إغاثية لنحو 35 أسرة، مبينا أنه لم تسجل أي خسائر بشرية نتيجة الأمطار، مؤكدا أن فرق الصيانة بدأت في إصلاح الطرق المؤدية إلى القرى المتضررة