أبها: محمد مانع

الثبيتي: الأوضاع مطمئنة وانقطاع محدود في بعض الطرق

نفذ الطيران العمودي التابع للدفاع المدني في منطقة عسير أمس جولة جوية على عدد من المواقع التي شهدت أمطارا غزيزة خلال اليومين الماضيين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد ومدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري.
وتفقد طاقم الجولة الذي يضم كلا من مدير عام الدفاع المدني في المنطقة اللواء عبدالواحد الثبيتي وعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني عددا من المواقع والأودية في المحافظات والمراكز شملت شرق منطقة عسير ومدينة أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة ومحافظة سراة عبيدة ومركز الحرجة ومحافظة ظهران الجنوب.
وأكد اللواء الثبيتي في تصريح صحفي عقب الجولة أن الأوضاع مطمئنة ولا يوجد سوى بعض الإشكالات المحدودة في الطرق المؤدية لبعض القرى من جراء السيول ويجري العمل حاليا على إصلاحها من قبل الجهات ذات العلاقة، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد بالتنسيق المسبق مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة ويتم التعامل المبكر مع التقارير الصادرة من قبلهم وتمريرها وأخذ كافة الاحتياطات، فيما جدد دعوته للجميع إلى ضرورة التعاون مع أجهزة الدفاع المدني والحذر من المجازفة بعبور الأودية أو افتراشها تزامنا مع هطول الأمطار التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة عسير المقدم محمد بن عبدالرحيم العاصمي أن أمطارا ما بين خفيفة إلى متوسطة هطلت أمس على أبها وضواحيها ومحافظتي سراة عبيدة وأحد رفيدة ولم ينتج عنها أي حوادث حتى ساعة إعداد الخبر، لافتا إلى أنه تم تسيير العديد من دوريات السلامة في المواقع ذات الاحتياج والمرشحة لهطول الأمطار لاتخاذ ما يلزم من توفير السلامة للمواطنين والمقيمين وتجنيبهم مخاطرها. وأضاف العاصمي أنه تم تكثيف أعداد العاملين بمراكز ووحدات الدفاع المدني تحسبا لتبعات الأمطار وبما يعمل على مباشرة أي حوادث قد تقع.