جدة: الوطن

تحت رعاية ودعم صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز آل سعود تم تدشين أول شخصية سعودية كارتونية تحت مسمى سعفة تهتم في منهجيتها بالأسرة السعودية من خلال معطيات الحضارة والحياة والتراث والمستقبل أول من أمس في جدة.
وأوضحت المشرف العام على المشروع الأميرة نورة بنت عبدالله آل سعود في كلمة لها خلال الحفل أن إطلاق المشروع بعد نحو عامين من العمل المتواصل وتنافس 60 شابا وفتاة سعودية على رسم الشخصية حرصت لجنة التقييم على وضع معايير للشخصية تشترط دمج شخصية جهات الوطن الخمس في هوية شخصية سعفة، التي تعبر في اسمها عن سعفة وما تمثله من قيمة للخير والعطاء والنمو.
وأشارت الأميرة نورة إلى أن شخصية سعفة تجسد المملكة (الوسطى، الغربية، الجنوبية، الشمالية، الشرقية) والاهتمام بالأسرة واحتياجاتها وأولوياتها.
وقدمت الأميرة نورة بنت عبدالله شكرها لصاحبات السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالعزيز آل سعود وصاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت عبدالعزيز آل سعود والأميرة نوره بنت فهد بن محمد بن عبدالرحمن وصاحبة السمو الأميرة حصة الشعلان حرم خادم الحرمين الشريفين ووالدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز و الأميرة فهدة بنت عبدالله بن عبدالعزيز والأميرة نورة بنت فهد بن خالد بن محمد والأميرة نوف بنت عبدالله بن محمد آل سعود لحضورهن وتفاعلهن مع الشخصية في أول ظهور لها مما أعطى فريق المشروع حماسا أكبر لتفعيل دور سعفة في خدمة المجتمع.
وبينت الأميرة نورة أن المشروع يأتي استجابة لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز في أن يرى مشروع سعفة النور، لما يمثله من أهمية اجتماعية وتوعوية ودعم في أفكاره لإحياء التراث وتعزيز الشعور الوطني ورسم ملامح المستقبل.
وأكدت أن ميثاق سعفة الأسري، الذي أعلن عنه سيمثل فرصة كبيرة للأسر في السعودية للمشاركة فيه والالتزام بمعاييره في إحداث تغيير نوعي على مستوى الأسرة وهو ما يعني القيام بدور أكبر للأسرة في مسيرة التنمية والعطاء.
وتم خلال الحفل تدشين الموقع الإلكتروني لشخصية سعفة www.saafah.net
يشار إلى أن فريقا سعوديا عمل على المشروع في جميع مراحله بدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تعزيزا للإمكانات الشابة من السعوديين والسعوديات وإعدادهم لمشاريع اجتماعية كبيرة ذات بصمة سعودية.