أبو ظبي : فوزان آل يتيم

حافظ المنتخب القطري على صدارة مجموعته الأولى في البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين لكرة اليد والمقامة حاليا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بفوزه أمس على المنتخب الإيراني بنتيجة 44 / 28 رافعا من رصيده إلى 10 نقاط ، فيما ظل رصيد المنتخب الإيراني على ست نقاط، بينما تعادل المنتخبان الكوري الجنوبي والياباني بنتيجة 30 / 30، ليأتي المنتخب الكوري الجنوبي ثانيا بـسبع نقاط ، فيما وصل رصيد اليابان إلى خمس نقاط.
وسيلتقي في مباريات النصف النهائي (المربع الذهبي) ولتحديد طرفي المباراة النهائية ، قطر أول المجموعة الأولى مع السعودية ثاني المجموعة الثانية ، بينما يلتقي في المباراة الثانية البحرين أول المجموعة الثانية مع كوريا الجنوبية ثاني المجموعة الأولى.
وتنطلق غدا مباريات تحديد المراكز بالنسبة للمجوعتين، حيث سيلتقي في المباراة الأولى العراق خامس المجموعة الأولى مع تايبيه خامس المجموعة الثانية ، فيما سيلتقي في اليابان رابع المجموعة الأولى مع كازاخستان رابع المجموعة الثانية ، بينما سيلاقي إيران ثالث المجموعة الأولى الإمارات ثالث المجموعة الثانية.
على صعيد آخر، سيكون اليوم راحة لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة ، وسيتم خلاله تكريم رؤوساء الوفود المشاركة في البطولة وكذلك مندوبي الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، إلى جانب حكام البطولة والإعلاميين، ونظمت اللجنة المنظمة للبطولة رحلة خاصة لهم في جزيرة ياس لإطلاعهم على المنشآت الخاصة بالجزيرة.
في شأن متصل ، احتفل لاعبو المنتخب السعودي مساء أول من أمس بتأهلهم إلى المربع الذهبي إثر فوز البحرين على لإمارات (منظم البطولة)، وذلك أثناء عودتهم من صالة نادي الجزيرة الرياضي إلى مقر إقامتهم في فندق هيلتون أبو ظبي.
وكانت البعثة السعودية برئاسة مدير المنتخب عبدالله العليان، تلقت الكثير من اتصالات التهنئة بالتأهل للمربع الذهبي، وكان أبرزها من رئيس الاتحاد السعودي للعبة سلمان السديري ونائبه عبدالرحمن الحلافي والأمين العام تركي الخليوي ومدير المنتخبات محمد المنيع، كما تلقت البعثة تهنئة خاصة ومباشرة من الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة اليد الشيخ عبدالله بن محمد آل نهيان، بعد تأهل المنتخبين البحريني والسعودي للمربع الذهبي متمنياً لهم التوفيق.