جوهانسبرج: د ب أ

وجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم الدعوة إلى عائلات عدد من اللاعبين الإسبان لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 التي تختتم فعالياتها اليوم، ولكن الدعوة لم تشمل نجمي المنتخب الإسباني السابقين راؤول جونزاليس وأندوني زوبيزاريتا.
ومع الاعتراف بأن راؤول وزوبيزاريتا هما اللاعبان الوحيدان، بخلاف حارس المرمى الإسباني الحالي، إيكر كاسياس اللذان تجاوزا حاجز الـ100 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، قال المتحدث باسم الاتحاد الإسباني للعبة خورخي كاريتيرو إن هذه الحقيقة لا تضمن لهما الدعوة بشكل تلقائي.
وأضاف هناك عدد من اللاعبين الآخرين الذين خاضوا عددا أقل من المباريات ولكن لا يمكننا دعوتهم جميعا.
يذكر أن راؤول، هو صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الإسباني برصيد 44 هدفا في102 مباراة دولية خاضها مع الفريق حتى عام 2006 .
كما أن حارس المرمى السابق زوبيزاريتا هو صاحب الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب مع المنتخب الإسباني برصيد 126 مباراة دولية مقابل 110 مباريات دولية لكاسياس قبل المباراة النهائية للمونديال غدا والتي يلتقي فيها المنتخب الإسباني نظيره الهولندي.
ورغم ذلك، وجه الاتحاد الإسباني للعبة الدعوة إلى اللاعبين الأربعة الذين لم تضمهم قائمة المنتخب الإسباني في المونديال الحالي وهم ماركوس سينا وسانتياجو كازورلا ودانيال جويزا ودييجو لوبيز.