بيشاور: أي أف بي

مقتل 47 شخصا على الأقل في انفجار استهدف مكتب إدارة توزع مقاعد متحركة شمال غرب باكستان البلد الذي يشهد موجة اعتداءات دامية تشنها حركة طالبان الحليفة لتنظيم القاعدة.
ووقع الاعتداء في قرية ياكاغوند بإقليم مهمند القريب من الحدود الأفغانية وأحد معاقل طالبان باكستان ومقاتلي القاعدة الأجانب، بحسب ما ذكر مقصود أحمد المسؤول الكبير في الإدارة المحلية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.
وفجر انتحاري على دراجة نارية عبوته أمام مكتب الإدارة المحلية حيث كان معوقون يقفون في طابور انتظار للحصول على كرسي نقال، بحسب ما أوضح مسؤول المكتب رسول خان.
وأضاف لوكالة فرانس برس كنت أنا الهدف، أرادوا قتلي لكن لحسن الحظ لم أكن في المكتب.
وقال رسول خان هناك 47 قتيلا موضحا أن الانتحاري فجر قنبلته أمام المكتب.
وأشارت مصادر أمنية وطبية إلى سقوط عشرات الجرحى.
وتابع رسول أحمد أصيب مكتب الإدارة بأضرار وكذلك حائط سجن وتمكن العديد من المساجين من الفرار. وقالت الشرطة المحلية إن 28 سجينا فروا معظمهم من الجانحين.
وقال ضابط في الجيش الذي ضرب طوقا على الموقع كان الانفجار شديدا وانهار العديد من المباني والمتاجر القريبة من مكتب الإدارة.
وقال راج والي (23 عاما) كان الناس يولولون وتناثرت أجزاء بشرية في كل مكان.
ومهمند هي إحدى معاقل حركة طالبان باكستان أهم حركات التمرد في باكستان.
وتعتبر حركة طالبان باكستان التي بايعت منذ قيامها في ديسمبر 2007، القاعدة، والمجموعات التي تتبعها، أبرز مسؤول عن موجة من نحو 400 اعتداء معظمها انتحاري، خلفت نحو 3500 قتيل في باكستان في السنوات الثلاث الأخيرة.