ظهران الجنوب: عوض فرحان

القحطاني: طريق ظهران الجنوب ـ خميس مشيط بحاجة لـ10 كاميرات لتطبيق 'ساهر'

 حذر عدد من عابري الطريق الدولي ظهران الجنوب ـ خميس مشيط من المخاطر المترتبة على تجاهل اعتماد إشارات ضوئية مرورية في كثير من المخارج المؤدية إلى أحياء وقرى ظهران الجنوب والحرجة وسروم، في حين قال مواطنون إن الحوادث المرورية تزايدت بشكل أصبح يؤرقهم خاصة مع الزيادة المطردة في عدد السكان، وزيادة الرقعة العمرانية للمحافظة ما يستدعي ضرورة رفد هذه الإشكالية بحلول حاسمة. وطالبوا بضرورة إيجاد قوة لأمن الطرق على أهم طرق منطقة عسير لمراقبة سرعة المركبات التي تسببت في وقوع حوادث مأساوية ذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء.
ورصدت الوطن خلال جولتها الميدانية في شوارع ظهران الجنوب والحرجة جملة من شكاوى الأهالي والمتمثلة وفق إجماع أغلبيتهم في إغفال تخصيص إشارات ضوئية مرورية في الشوارع الرئيسية والتقاطعات.
وفي هذا الصدد، شدد عوض غرسان آل منصور من أهالي حي الطلحة شمال المدينة على ضرورة وضع إشارة مرورية في التقاطع المؤدي للحي، والذي يشهد على مدار الساعة حوادث مرورية قاتلة، مؤكدا أن مطالباتهم مضى عليها سنوات دون أن يجدوا أي تجاوب من الجهات المعنية في إدارة مرور عسير وبلدية ظهران الجنوب.
وقال آل منصور: نحن في المدينة نعاني تزايد الحوادث المرورية الناجمة عن قلة الإشارات الضوئية لا سيما في المداخل الرئيسية للمدينة على الطريق الدولي خاصة المداخل الشمالية والجنوبية والتي تعج بالسيارات القادمة من مدن خميس مشيط ونجران ومنفذ علب الحدودي.  من جهته، تساءل أحمد الوادعي عن الأسباب التي جعلت بلدية ظهران الجنوب تنفذ بعض المشاريع على الطريق الدولي في مثل هذه الأيام التي تصادف العطلة الصيفية، مما قد يسبب اختناقات مرورية وآثارا سلبية على الحركة في المحافظة، مطالباً بالابتعاد عن التخطيط العشوائي.
بدوره، طالب محمد حسن أبو حديد من أهالي حي الحمراء بضرورة قيام البلدية بتنفيذ الدوار المؤدي للحي والذي يتفرع منه عدة مخارج من الطريق الدولي. كما طالب حمد علي آل عامر  من أهالي قرية المبرح بوضع إشارة مرورية في مدخل الصناعية الجديد للحد من الحوادث المأساوية.
من جهته، أكد مدير شعبة مرور ظهران الجنوب، رئيس رقباء علي حسين القحطاني حاجة مخارج حي الطلحة والصناعية الجديدة وسروم لإشارات مرورية. وقال إنه تم الرفع بذلك للجهات المعنية.
وفيما يتعلق بضبط حركة السير على الطريق الدولي، بين القحطاني أنه جرى توزيع عدد من نقاط التفتيش لضبط المخالفين ضمن نطاق تغطيتهم، مؤكدا حاجة الطريق الدولي بظهران الجنوب إلى عشر كاميرات لتطبيق نظام ساهر.
وأيد القحطاني حاجة الطريق الدولي لقوة من أمن الطرق لضبط مخالفي السرعة وأنظمة المرور على طول امتداد الطريق من ظهران الجنوب حتى خميس مشيط بالتعاون مع إدارات المرور في المحافظات الأخرى.
وفيما يتعلق بعشوائية الحركة داخل المدينة هذه الأيام، قال القحطاني إن إدارة المرور آخر من يعلم عن توقيت تنفيذ مشاريع الشارع العام.