جدة: الوطن

أعلنت شركة ليزركادر (LaserCard Corporation) أول من أمس عن تلقيها طلباً لمتابعة شراء شرائح جاهزة ووثائق بصرية تعتمد في عملها على الوسائط الأمنية لصالح البرنامج الوطني للهوية الشخصية في السعودية بقيمة إجمالية قدرها 1.6 مليون دولار. ومن المقرر أن يتم تسليم الطلبية في الربع الثاني من السنة المالية للشركة المنتهية في سبتمبر 2010.  وقالت الشركة الأمريكية في بيان حصلت الوطن على نسخة منه إن هذه البطاقات التي سيتم توزيعها على المواطنين السعوديين سيكون من الصعب التلاعب بها، إضافة إلى مقاومتها العالية لتزييف وسائطها البصرية الأمنية. وأضافت الشركة أن مواصفات البطاقات السعودية هي ذات المواصفات التي تحملها بطاقات المقيمين في الولايات المتحدة ‘‘الجرين كارد’’ والتي تصدرها وزارة الأمن الوطني الأمريكية.
وقالت الشركة تعتبر الخصائص الأمنية الرقمية لهذه الوثائق بمثابة رصيد أساسي للسلطات في محاربة تزييف وتزوير المستندات الرسمية وكذلك الهجرة غير الشرعية.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة روبرت ديفيسينزي في تصريحات: تمثل هذه الطلبية استمراراً لعلاقة تمتد لأكثر من خمس سنوات بين ليزركارد والمملكة في توريد بطاقات هوية شخصية تمتاز بكونها آمنة بدرجة عالية حتى يستخدمها المواطنون في التعريف بأنفسهم وكذلك أثناء السفر داخل المملكة.