العمري: توفير التسويق عبر الإنترنت والجمعيات الخيرية وبرنامج يا هلا
في إطار تشجيع المشروعات الصغيرة وحل إشكالية التسويق أمامها، خصوصا مشروعات شابات الأعمال المبتدئات، جرى أول من أمس إطلاق حاضنة أعمال بمركز لو مول بشارع التحلية في جدة لتشجيعهن على المضي في تنفيذ أفكارهن من خلال توفير أماكن عرض لمنتجاتهن بأجور مناسبة.
الحاضنة أطلقتها سيدتا أعمال هما هيفاء ناجي وندى الأطرش بحضورالمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، وأمين غرفة جدة الدكتور هاني أبو راس.
تقول الأطرش وشريكتها هيفاء ناجي إنهما اختارتا 8 أنشطة لسيدات سعوديات يقمن بعرض منتجاتهن في حين حرصتا على تنوع الأنشطة، لتلبي احتياجات كل عائلة، حيث ضمت التصميم وصناعة العباءات والملابس وكوش الأعراس وخلطات العطور النسائية والملابس المستوردة.
وأوضحتا أنهما تهدفان إلى تشجيع طموحات شابات الأعمال لمواصلة المضي في أعمالهن بدون إخفاق، مضيفتين أن دخول المرأة مجال الاستثمار سيساهم في خلق وظائف جديدة للشباب والشابات.
وأفادت إحدى شابات الأعمال المشاركات (سجى مفضل) أنها تتاجر في العود والعطور وورثت المهنة عن والدها، معربة عن فخرها، كونها تدرس بالجامعة وسنحت لها الفرصة للعمل أثناء الدراسة.
من جانبه قال العمري لـ الوطن: تدعم هيئة السياحة كل المشاريع بتقديم الاستشارات، واستحدثت برنامجا خاصا لدعم نشاطات الحرف والنشاطات الصناعية السعودية تحت مسمى ياهلا . وأضاف أن الهيئة وقعت منذ شهر اتفاقية مع البريد السعودي لبيع المنتجات السعودية عن طريق الإنترنت، وستشارك 8 جمعيات خيرية بعرض منتجاتها عن طريق البريد الإلكتروني.
من ناحيته دعا أبو راس أصحاب المشاريع الصغيرة للتقدم للغرفة وأخذ المشورة، مشيرا إلى حرص الغرفة على توفير دورات لدعم العاملين في تلك المشاريع و تقديم الدعم المالي لتحفيز الأفكار وتنشيطها، حيث إن المنشآت الصغيرة تمثل 80 % من قطاع الأعمال.