الرياض: واس

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها عن حالة الطقس اليوم (الخميس 17/06/2010 – 07:00) استمرار الطقس شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة حار على بقية المناطق ومعتدل الحرارة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية و تظهر تشكيلات من السحب عل شمال شرق المدينة المنورة وحائل ورفحاء .
كما توقعت ظهور السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية (الباحة وعسير وجازان ) ، ورؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على وسط المملكة (الرياض والقصيم والأجزاء الشمالية من ساحل البحر الأحمر والمنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة) وأجزاء من منطقة نجران مع فرصة تكون الضباب على الخليج العربي في ساعات الصباح الباكر.
وتوقعت الرئاسة أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كلم في الساعة تصل سرعتها إلى 42 كلم في الساعة فترة الظهيرة خاصةً على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين فترة الظهيرة على الجزء الجنوبي وحالة البحر متوسط الموج .
كما توقعت أن تكون الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.