الهفوف: عدنان الغزال

رسمت اللجنة المنظمة لمهرجان صيف الأحساء حسانا فله 2010، الخطوط العريضة لحفل افتتاح المهرجان الذي تنظمه أمانة الأحساء وغرفة الأحساء، في الـ17 من شهر رجب الجاري. ويقام الحفل خلف مبنى أمانة الأحساء في مخطط عين نجم في المبرز، تحت شعار 100 عام على البيعة ودخول الملك عبدالعزيز للأحساء، الذي سيحضره محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود.
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في أمانة الأحساء بدر بن فهد الشهاب لـالوطن: إن فعاليات المهرجان عديدة من بينها السيرك الروسي، وفرقة طيور الجنة، مع ومشاركة مجموعة من الفنانين الخليجيين. وعرض أوبريت مئوية الأحساء الذي صاغه شعراً عبدالله الملحم، ولحنه عبدالله البريكان، وأداء عبادي الجوهر وعلي عبدالكريم وعادل الخميس، بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الأخرى المصاحبة من أنشطة ثقافية وترفيهية واجتماعية وتراثية. كما سيتم كذلك تخصيص فعاليات خاصة بالطفل والأسرة، وخيمة تراثية تشتمل على العديد من الحرف اليدوية الشعبية والعديد من المقتنيات الأثرية، بجانب العرضة السعودية. وستقام في المهرجان فعاليات يومية لمسرح الطفل تهدف لغايات تربوية وتعليمية وتثقيفية للأطفال، كما سيتم تركيز الفعاليات على شعار المهرجان وهو مئوية الأحساء. وأضاف أن المهرجان يستمر لمدة 60 يوماً على 3 فترات منفصلة، وهي: 30 يوماً من 17 رجب حتى 17 شعبان، و الـ20 يوماً الأولى من رمضان المبارك، والـ10 أيام الأولى من شوال المقبل.
وبين مقرر لجنة الفنون المسرحية في جمعية الثقافة والفنون في الأحساء نوح بن محمد الجمعان أن الجمعية، ستشارك في المهرجان بالعديد من الفعاليات الفنية، من بينها استضافة شخصيات فنية معروفة على مستوى الخليج والعالم العربي, ومسرحية أبو سارة في العمارة بطولة الفنان الكويتي طارق العلي.