الرياض: سلمان المسدر

أوشك مسلسل سكتم بكتم، أحد المسلسلات التي تصور لحساب القناة الأولى في التلفزيون السعودي في رمضان على نهاية تصوير مشاهده التي انطلقت منذ ما يقارب شهرين داخل أحياء الرياض. وتركزت أغلب مشاهد العمل في حي الشميسي الشهير (جنوب غرب الرياض). وأنجز المخرج السعودي عبدالخالق الغانم تصوير ما يقارب 90% من مشاهد المسلسل الذي كتب حلقاته الكاتب عبدالعزيز المدهش ولعب دور البطولة فيه إلى جانب الفنان فايز المالكي عدد كبير من النجوم من الخليج والوطن العربي مثل عبدالله المزيني وعبدالعزيزالفريحي وعلي المدفع وفخرية خميس وأميرة محمد وشكران مرتجى ودانا جبر وغيرهم. الوطن تواجدت في كواليس أكثر من حلقة خلال الأيام القليلة الماضية ورصدت الانسجام الكبير بين الممثلين من جهة وبينهم وبين مخرج المسلسل من جهة أخرى.
وعلمت الوطن من مصادر مقربة من العمل أن المخرج السعودي عبدالخالق الغانم قد تقاضى أعلى أجر يتقاضاه مخرج سعودي في تاريخ الدراما المحلية والخليجية حيث بلغ مليون ونصف المليون ريال، وهي المعلومة التي أكدها منتج وبطل المسلسل الفنان فايز المالكي. وقال المالكي لـالوطن: بالفعل هذا الرقم صحيح وأبووفي يستاهل أكثر من ذلك، كان باستطاعتنا أن نحضر مخرجا عربيا بأقل من ربع هذه القيمة، ولكن عندما تخوض تحديا فيجب أن لا تفكر في الربح المادي أو في ترشيد الإنتاج على حساب جودة العمل، وعبدالخالق مخرج يعرف كوادره جيدا ويندر أن تجد لحسه الكوميدي العالي مثيلا.
يذكر أن المسلسل من المنتظر أن تخصص له القناة السعودية الأولى فترة العرض الذهبية التي تعقب صلاة المغرب من شهر رمضان المقبل نظرا لنسبة المشاهدة المرتفعة التي من المتوقع أن يحوز عليها المسلسل.