الدمام: خالد الجهاد

سبورت الكتالونية ترفض ذكر أسماء لاعبين خارج فريق برشلونة

أفردت الصحف الإسبانية الصادرة صباح أمس مساحات غير قليلة للحديث عن لقاء منتخبها الإسباني مع نظيره السعودي (2/3) أول من أمس، والذي جرى في النمسا، وتنوعت تحليلات مجريات اللقاء حسب كل صحيفة.
وظهر التباين في رؤية مجريات اللقاء، حيث انتقل الصراع المحلي إلى ميدان المشاركة الدولية للإسبان. وذكرت صحيفة ماركا المتخصصة رياضيا، والتي تصدر في العاصمة مدريد في عنوانها الرئيس السعودية تلسع إسبانيا، وانتقدت الأحمر الكسول الذي انتظر حتى الوقت الضائع لحسم الأمور مع المنتخب الآسيوي. وبينت ماركا أن المنتخب الإسباني بحاجة إلى مزيد من العمل للوصول إلى الشكل المثالي المنتظر منه في كأس العالم كبطل لأوروبا ومنافس حقيقي على البطولة العالمية.
أما صحيفة أس المتخصصة أيضا فاتخذت عنوانا لها ليورنتي.. الأسد الملك إشارة إلى تسجيله هدف الفوز في الرمق الأخير من اللقاء بعد دخوله احتياطيا لديفيا فيا.
وقالت أس: إن إسبانيا لم تقدم سوى 40% من مستواها الحقيقي، وأوردت حديث المدرب ديل بوسكي عن المنتخب السعودي، حيث وصفه بالمنتخب الذي لعب جيدا، وشكل خطورة حقيقية على الأطراف، ولكنه وجد العذر للاعبيه الذين قدموا من موسم شاق لغالبيتهم.
أما صحيفة الموندو الرسمية فبينت أن عودة أنيستا هي المكسب الحقيقي، فرغم الإيقاع الحماسي للخصوم إلا أن اللاعب قدم أداء طيبا، والفريق ظهر في الوقت الصعب عندما دعت الحاجة للفوز.
وحذت صحيفة الباييس حذو الموندو بالقول إن عودة أنيستا القوية هي المكسب من المباراة، لكنها كانت أكثر قسوة مع لاعبي المنتخب الإسباني، الذي اتهمته بأنه افتقد الانسجام والتفاهم، وظهر لاعبوه عاجزين في البداية عن فتح المنافذ في الدفاع السعودي قبل العودة بمرور الوقت لأجواء اللقاء.
إلا أن المثير هو ما خرجت به صحيفة سبورت التي تصدر من إقليم كتالونيا، حيث معقل نادي برشلونة، فقد ذكرت في عنوانها الرئيسي 6 من البرشا للأحمر بالإشارة إلى مشاركة 6 لاعبين من فريق برشلونة مع المنتخب الإسباني، إضافة إلى البديل بيدرو. وبدلا من الحديث عن مجريات اللقاء تفرغت الصحيفة للقول إن المدرب دل بوسكي بات يعتمد على لاعبي البلوجرانا كعمود فقري في المنتخب، ممتدحة أداء اللاعب بوسكيتس الذي أجاد المهام المناطة به، كما أشادت بجهود أنيستا وتشافي في إيجاد حلول للدفاع السعودي في أكثر من مناسبة خلال اللقاء.
والغريب أن الصحيفة تجاهلت الحديث عن بقية لاعبي المنتخب الإسباني من الفرق الأخرى خلال تناولها سيناريو اللقاء بين المنتخبين.