الدمام: الوطن

أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) عن توقيع ثمان اتفاقيات في ألمانيا وهولندا في الفترة من 10 إلى  12 مايو للشركة العالمية للأنابيب المحدودة، إحدى شركات الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية) بالمشاركة مع أحمد الخنيني وشركة عبر الخليج السعودية.
وأوضحت في بيان أمس أنه تم توقيع اتفاقيتين للمشاركة والمساعدة الفنية مع الشريك الاستراتيجي شركة EEW الألمانية، وتشمل الاتفاقية تدريب العمالة الوطنية في مصانع الشركة في ألمانيا وكوريا وماليزيا.
كما تشمل مطابقة منتجات المصنع الذي سوف يقام في مدينة الجبيل الصناعية لمواصفات أرامكو والمواصفات العالمية ومواكبة التقنية العالمية. وسينتج المصنع ثلاثة أنواع من الأنابيب الحديدية الكبيرة عالية السماكة المستخدمة في خطوط البترول والغاز في المناطق البحرية والاستخدامات الصناعية في بناء مصافي البترول ومصانع البتروكيماويات والاستخدامات الإنشائية في بناء المنصات البحرية وأبراج الطاقة الهوائية.
وذكرت أنه تم توقيع ست اتفاقيات لتوريد الدفعة الأولى من آلات المصنع مع 3 شركات ألمانية وهولندية ونمساوية.
وأشارت إلى أن إجمالي قيمة الاتفاقيات يبلغ 37 مليون يورو أي ما يعادل 183 مليون ريال، مبينة أن هذه الاتفاقيات هي تتويج لمفاوضات استمرت ستة أشهر، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج المصنع في عام 2012.