الرياض: عبدالله البراك

الليث ينجح آسيوياً رغم 'العين' وصفعة سباهان

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، إنجازا جديداً بتأهله إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه الاستقلال الإيراني أول من أمس بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض بنتيجة 2/3.
وكان دور الـ16، هو أقصى ما وصل إليه الشباب في هذه المسابقة الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد مواطنه الاتحاد عندما خسر منه 2/1.
وبدأ الشباب مباريات البطولة بشكل متواضع فتعادل على أرضه مع سباهان الإيراني 1/1, وعوض التعادل بفوز مهم وقوي على باختاكور الأوزبكي 1/3 في طشقند، نقله من حالة الإحباط إلى التفاؤل, لكنه عاد إلى الوراء بخسارته من العين 2/1 في الإمارات بعد مواجهة مثيرة وشهيرة شهدت أحداثاً مؤسفة.
استضاف الشباب بعدها العين في الرياض، وقدم أمامه ملحمة كروية قلب فيها تأخره 2/1 إلى فوز 2/3، في إشارة على تأكيد سعيه على التأهل إلى المرحلة التالية، لكن سباهان أصفهان الإيراني قدم له صفعة قوية بالفوز عليه بهدف في إيران.
ولم تضعف الصفعة الإيرانية, قوة الشباب، حيث نجح من جديد في إحياء آماله في آخر مباراة له بالدور التمهيدي عندما هزم ضيفه باختاكور الأوزبكي 1/2، رغم انتهاء الشوط الأول بهدف للفريق الأوزبكي, ليتأهل إلى دور الـ16، متصدراً مجموعته.
ومنحته صدارة مجموعته، أفضلية اللعب على أرضه أمام الاستقلال الإيراني في الدور التالي, فخاض هذه المواجهة بأداء عال مصحوب بقتالية وانضباط تكتيكي أهله للفوز وتحقيق تأهل تاريخي بوصوله إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه.
ورغم الأفراح التي عمت أنصار ومنسوبي النادي بالتأهل، إلا أن إصابة هداف الفريق، المحترف الأنجولي الدولي أمادو فلافيو، بقطع في الرباط الصليبي، عكر أجواء الفرح واستبدلها بحزن كبير حيث أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب أمس إصابته بقطع في الرباط الصليبي وسيتم إجراء عملية جراحية خلال 10 أيام سيتحدد خلالها مكان إجراء العملية.
وينتظر أن يعمل الشباب في المرحلة المقبلة، على ترتيب أوضاعه واستغلال الفترة الطويلة التي تسبق دور الثمانية، حيث ستقام مباريات هذا الدور في 15 سبتمبر المقبل، مما يعني أن هناك فترة كافية أمام الجهاز الفني الجديد لترتيب الأوراق جيداً، حيث يتوقع أن تتعاقد إدارة النادي مع مدرب يقود الفريق في المرحلة المقبلة بدلاً من المدرب المؤقت الحالي، البرازيلي إدجار باريرا، كما ينتظر أن تبحث عن لاعب محترف بديل لليبي طارق التايب الذي أشارت أنباء إلى أن مباراة الاستقلال، كانت آخر مباراة يلعبها التايب بقميص الشباب وأنه في طريقه إلى الريان القطري, وكذلك البحث عن بديل للكويتي الدولي مساعد ندا الذي انتهت فترة إعارته.