جدة: الوطن



استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف أحمد العثيمين، بمقر الأمانة العامة بجدة، أمس، القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية بجدة شهريار أكبر خان، وذلك في إطار زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه.
وأكد العثيمين -خلال اللقاء- الأهمية التي يوليها لجمهورية باكستان الإسلامية، كعضو فاعل ومؤسس في المنظمة، مثمنا المبادرات والمقترحات الثرية التي يقدمها الجانب الباكستاني في كل الاجتماعات، مجددا تأكيد الموقف المبدئي للمنظمة بشأن دعمها المتواصل لشعب كشمير في كفاحه الطويل، لإعمال حقه المشروع في تقرير المصير.
من جانبه، أكد القنصل العام الباكستاني حرص بلاده على التعاون الكامل والبناء مع المنظمة، مثمنا المبادرات التي تقوم بها المنظمة في جميع المجالات.
كما استقبل العثيمين، أول من أمس، السفير رمضان عبد اللطيبوف، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده مندوبا دائما لروسيا الاتحادية لدى منظمة التعاون الإسلامي.
وأكد الجانبان حرصهما على مزيد من دعم روابط الصداقة القائمة، وبحثا سبل دعم التقارب بين المنظمة وروسيا الاتحادية، في مجالات العلوم والثقافة والاقتصاد ومكافحة الإرهاب ونشر ثقافة السلم والأمن في المنطقة.
وشدد الجانبان على ضرورة المحافظة على دورية عقد المشاورات السياسية، لما لها من أهمية في تبادل وجهات النظر، وتنسيق المواقف فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.