مكة المكرمة: مصلح الفرحان

شرعت 8 جهات حكومية، أمس، في إنفاذ توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، في إجراءات فصل الخدمات عن منطقة النكاسة العشوائية، تمهيدا لإزالة 102 عقار في المرحلة الأولى.

مشروع الإزالة

يشمل 12 مرحلة

يهدف إلى إنشاء مواقع ترفيهية وتجارية وسكنية
يشارك فيه 8 جهات

تخصيص مواقع بمكة لاستقبال ملاك العقارات


 

شرعت 8 جهات حكومية أمس في إنفاذ توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وبمتابعة نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز في إجراءات فصل الخدمات عن منطقة النكاسة العشوائي، تمهيدا لإزالة العقارات والشروع في تطوير المنطقة كما أعلن عنه سابقا ووفق الخطة الزمنية المعتمدة لتطوير الأحياء العشوائية (الكدوة والنكاسة).

 8 جهات حكومية
علمت «الوطن» أن الجهات المشاركة في الإزالة تتمثل في أمارة منطقة مكة المكرمة وهيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وشركة الكهرباء السعودية وشرطة العاصمة المقدسة والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وشركة المياه الوطنية.

  12 مرحلة
يبلغ عدد العقارات المستهدف إزالتها في المرحلة الأولى 102 عقار ضمن 12 مرحلة، ويهدف المشروع إلى إنشاء العديد من الاستعمالات الترفيهية والتجارية والسكنية والحدائقية. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي، أن الهيئة أعلنت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام عن موعد فصل الخدمات بعد اعتماد المخطط الأولي للمشروع، مضيفا أنه تم تخصيص عدد من المواقع في مكة المكرمة لاستقبال أوراق ملاك العقارات في جميع المراحل.