دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية «بنات» بالإدارة العامة لتعليم نجران سراء بنت سعيد الشهراني، برنامج «الرأي باك» لقياس خدمة المستفيدين لإدارة الاختبارات والقبول للبنات، وأكدت مديرة الاختبارات والقبول «بنات»، وردة عون آل نملان، أن موظفات الإدارة بذلنّ جهودا لخدمة المراجعات من أجل سرعة الإنجاز، وصولا إلى برنامج الرأي باك وأهميته الخدمية، وعرضت بالأرقام منجزات إدارة الاختبارات والقبول.
جودة الخدمة
أشادت مديرة عام الاختبارات والقبول بوزارة التعليم سمر أبو زيد، بفكرة البرنامج والحرص على جودة الخدمة المقدمة وقياس رضا المستفيد والتي تعد مدونةً لتحقيق الأهداف منه على المدى البعيد، كما شكرت مديرة الاختبارات والقبول وفريق العمل بإدارة الاختبارات على جهودهم.
جودة العمل
قدمت صاحبة فكرة برنامج «الرأي باك» مشرفة الاختبارات والقبول شفيقة المصعبي، لمحةً عن البرنامج وكيف نشأت الفكرة من خلال تشخيص الواقع، وكيفية تصميم الاستبانات التي تناسب الزائرات، والتقارير ونتائج التقييم التي تقيس مدى رضاهن عن الخدمة المقدمة لهن، والخدمات الأخرى التي يقدمها الجهاز.
من جانبها، استعرضت مشرفة الاختبارات والقبول أسماء آل زمانان، دليل جودة العمل في إدارة الاختبارات والقبول ومرتكزات الدليل وأهدافه والهيكل التنظيمي، والرؤية والرسالة والمهام وفرق العمل، والعمليات التي تتم.
بعدها، قدمت مساعدة المدير العام كلمة أكدت فيها أن الأفكار الفردية عند تطبيقها تحتاج إلى فريق عمل يسهم في ظهورها وإنجاحها وهذا ما حدث مع برنامج «الرأي باك» والمقصد منه الحصول على رأي وتغذية راجعة، وفي الختام شكرت إدارة الاختبارات والقبول على جهودهم لتطوير الخدمة المقدمة للمراجعات، وكرمت مديرة الإدارة والمشرفات والكادر الإداري.
أهمية الرأي باك في إدارة الاختبارات والقبول
تشخيص الواقع
قياس الرضا لدى العملاء
يوفر تحليلاً شاملاً
جودة الخدمة المقدمة
التقارير ونتائج التقييم
الحصول على الرأي والتغذية الراجعة