أبها : الوطن

أتاح فيسبوك ميزة جديدة للمستخدمين تتمثل في تحويل الصور العادية إلى أخرى ثلاثية الأبعاد 3D، حتى يتمكنوا من عرض ذكرياتهم بتقنية الواقع الافتراضي.
وذكر تقرير نشره موقع theverge  إن «الصور ثلاثية الأبعاد ستساعد المستخدمين في الشعور، بالقرب أكثر من الأشخاص والأماكن والأشياء التي شاركوها على فيسبوك، واستعادة ذكرياتهم بطريقة أكثر واقعية».
وأضاف أن «الصور العادية ستستخدم كأساس بينما يقوم الذكاء الاصطناعي بإعادة إنشاء خلفية الصورة كالمنزل على سبيل المثال، وبهذا يمكن للمستخدمين التجول حول المنزل لاستكشاف الذكريات القديمة في بيئة ثلاثية الأبعاد»، مشيرا إلى أن ثلاثية الأبعاد تضيف عمقا إلى الصور في خلاصة الأخبار أو سماعة VR.
 واعتبارا من أول من أمس تمكن جميع المستخدمين من مشاهدة هذه الصور في خلاصاتهم، بحيث يتم توسيع خيار إنشاءها ببطء على مدار بضعة أسابيع.
ويحتاج المستخدم لاستخدام هذه الميزة إلى جهاز iPhone مزود بكاميرات مزدوجة، وهي ميزة كانت متوفرة منذ iPhone 7، على الرغم من عدم وجودها في جهاز iPhone XR الجديد والأقل.
وهناك عدد من الهواتف الرئيسية الأخرى التي تتميز بكاميرات مزدوجة، بما في ذلك Samsung Galaxy Note 9 و LG V35 ThinQ، ولكن Facebook يقول إن الميزة ستدعم المزيد من الأجهزة في المستقبل.
سترى الأغلبية العظمى من الأشخاص هذه الصور على الهواتف الأخرى، ولكن يمكن للمستخدم أيضا عرضها على متصفح الويب Oculus Go VR، أو Firefox على Oculus Rift.
ولم يخترع فيسبوك فكرة جديدة هنا، فقد كان هذا النوع من التغيير موجودا منذ سنوات على الهواتف، ولكنه يجعل العملية بديهية والنتائج سهلة للغاية للمشاركة، كما أنه يضيف أيضا ميزة أخرى صغيرة تمسح بالخلط بين مشاركات فيسبوك العادية وتجارب الواقع الافتراضي أو المعزز.