عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس 16 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية متوجهة إلى محافظة تعز تحمل على متنها 244 طنًا و 500 كيلو جرام من المواد الطبية والأدوية. كما تستهدف محافظة صنعاء وعلى متنهما 41 طنًا و 440 كيلو جراما من المواد الغذائية.
وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة للشعب اليمني.

مواد إيوائية
وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مواد إيوائية في مديريتي الخب والشعف واليتيمة بمحافظة الجوف، شمل التوزيع 12 خيمة و720 بطانية و240 بساطًا، استفاد منها 720 فردًا.
كما سلم المركز 3500 كرتون من التمور، للفئات الأشد احتياجًا في مديريات ساحل حضرموت.
وعقب التسليم أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ هاني البيض بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة في شتى المجالات، ووقوفه إلى جانب الشعب اليمني في هذه الظروف، مبينا أن المشروع يستهدف مرضى السرطان والأيتام والأرامل إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأشد احتياجًا.
يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة وزع 1500 كرتون من التمور على التجمعات ومساكن الطلاب بمدينة المكلا الأسبوع الماضي.

13200 نازح
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 162 طنًا و800 كيلو جرام من المواد الغذائية على 13200 نازح من محافظة صنعاء إلى مأرب، وكذلك ملابس ومواد غذائية على 61 أرملة في مديريتي تريم وسيئون بمحافظة حضرموت.
ويأتي هذا التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 286 مشروعا.

150 يتيما
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس ضمن مشروعه لكفالة الأيتام في ريف حماه وريف حلب وحمص مستحقات الكفالة المعيشية لـ150 يتيمًا.
يذكر أن المشروع يستهدف 500 شخص من الأيتام وفاقدي المعيل والفقراء وأسرهم، لتحسين الظروف الصعبة التي يعيشونها وللمحافظة عليهم من التشرد ومواصلة تعليمهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
ويأتي ذلك في إطار البرامج التي يقدمها المركز للأشقاء في سورية في جميع المجالات الإنسانية والإغاثية ومنها رعاية الأيتام والمحتاجين.

 

محافظات يمنية شملتها الإغاثة

تعز         صنعاء         الجوف         حضرموت