الوطن

 

الرياض: محمد العواجي، سعيد المهابي

 وجـه وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز، إداريي وزارته بأهمية إدخال النظام المؤسسي بالـوزارة، إضافة الى أهمية تشكيل المجالس التنفيذية في المناطق والمجلس التنـفيذي، وذلك بهدف تحسين الأداء الـذي ينعكس بدوره على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين.
جاء ذلك خلال افتتاحه أمس، لأعمال الملتقى التشاوري لقيادات وزارة الصحة تحت عنوان التأمل والسعي نحو تحسين الأداء، والذى أقيم بمحافظة الليث لمدة يومين، بحضور جميع مديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات العديد من القضايا.
وتناول الملتقى أهمية تعميق ثقافة العمل الجماعي المنظم، وأسلوب تفعيل وإنشاء إدارة المراجعة والمتابعة الداخلية، وبرامج الجودة والأداء والاهتمام بسلامة وأمن المرضى والاستفادة المثلى من الموارد، وبحث المجتمعون خلال الجلسة الثانية المسائية ما تم انجازه وتدارسه والتعرف على السلبيات وأوجه القصور التي واجهت مديري المواقع في تطبيق أسس الجودة.
يذكر أن هذا الملتقى يعد الأسلوب المتبع في المنظمات والمؤسسات الكبرى عالميا حيث يتم خلاله استقطاع وقت محدد بعيد عن جو العمل الرسمي يتم فيه التأمل والتفكير ومراجعة الذات لمناقشة ما تم انجازه والتعرف على الإيجابيات وتعزيزها والسلبيات والعمل على تلافيها.