المويه: خالد العتيبي



رعى محافظ المويه قباس بن وصل الله الحارثي، أول من أمس، الحفل الذي أقامته بلدية محافظة المويه بمناسبة اليوم الوطني الـ88 لتوحيد المملكة، بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي بالمويه القديم، بحضور رؤساء بلديات المويه وظلم وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة والمراكز التابعة.

وشهدت فعاليات اليوم الوطني بمحافظة المويه إقبالا واسعا من سكانها الذين استمتعوا بفقرات الحفل المتنوعة التي تضمنت كلمات منبرية وقصائد شعرية، وألعابا نارية، وفنونا شعبية، فيما شاركت الأسر المنتجة في الفعاليات، وتنوعت أنشطتها بين الأكلات الشعبية والمشروبات والرسم، والحرف اليدوية وغيرها.

ونوه محافظ المويه بما تم على يد المؤسس من إرساء قواعد الأمن والأمان ورغد العيش في البلاد، بعد أن كان يحفها الخوف والفقر في كل مكان، مؤكدا أهمية هذه المناسبة الغالية لنسترجع من خلالها بطولات الملك المؤسس في سبيل توحيد هذه البلاد، واستعراض ما حققه أبناؤه البررة من بعده للنهوض بالوطن في مختلف المجالات، وترسيخ ذلك في نفوس الأجيال جيلا بعد جيل.

وقال رئيس بلدية المويه خالد بن حمود القثامي، إن «هذه الاحتفالات تمثل تخليدا لهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا، حيث تحل في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي المهم، وهو يوم محفور في ذاكرة التاريخ منقوش في فكر ووجدان المواطن السعودي».

وأكد رئيس بلدية ظلم مقرن بن سعد السريح، أن «هذا اليوم يوم تجديد الولاء والعهد للقيادة الرشيدة تحت ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان».

وألقى كلمة أهالي محافظة المويه مدير مكتب التعليم بالمويه عبدالله بن فهد الخراص، والتي أشار فيها إلى تكاتف الشعب والحكومة ووقوفهم صفا واحدا ضد من يحاول المساس بأمن هذا الوطن، مبينا أن اليوم هو ذكرى توحيد وطننا الغالي تحت راية التوحيد والاحتفال فيه إيضاح ما تكنه صدورنا من ولاء لهذا الوطن الغالي.