إربد: الوطن


زار المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، والوفد المرافق له أمس، محافظة إربد الأردنية، بهدف الوقوف على أوضاع اللاجئين السوريين هناك، وتلمس احتياجاتهم.
وشارك الربيعة خلال الزيارة في توزيع 2000 سلة غذائية على الأسر السورية الأشد احتياجا في إربد، بقيمة إجمالية بلغت 63 ألف دينار أردني، شملت السلة الواحدة حزمةً متكاملة من المواد الغذائية الأساسية والمتنوعة.
كما شارك الربيعة في توزيع الحقائب المدرسية على الطلاب الأيتام السوريين في محافظة إربد، ضمن مشروع توزيع 450 ألف حقيبة تعليمية مخصصة لطلاب وطالبات المدارس من اللاجئين السوريين، في كل من الأردن وتركيا ولبنان، يتم توزيعها في مطلع كل عام دراسي، بقيمة إجمالية 4 ملايين و437 ألف دولار أميركي.
دعم تعليمي
دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، العملية التعليمية في عدد من مناطق الشمال السوري، وذلك خلال تأهيل وترميم 30 مدرسة سورية، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، بتكلفة 7,874 ملايين ريال سعودي، ويستفيد منه 10507 طلاب سوريين.
وشمل المشروع ترميم المدارس وإعادة تأهيلها وتشغيلها، وتوزيع حوافز للمعلمين وتوفير الأدوات المدرسية والقرطاسية، والحقائب التعليمية والكتب للطلاب، وتنفيذ برامج الدعم النفسي والاجتماعي، والقيام بأنشطة توعوية، وتنفيذ برامج تدريب وبناء قدرات المعلمين والمديرين والموجهين التربويين.

الأعمال التي قدمها المركز لدعم التعليم

7,874
ملايين ريال لدعم العملية التعليمية

10500
طالب مستفيد من الدعم

ترميم المدارس وإعادة تأهيلها وتشغيلها

توزيع حوافز للمعلمين وتنفيذ برامج لهم

توفير الأدوات والحقائب والكتب للطلاب