برشلونة: أ ف ب


قطع برشلونة الإسباني الطريق على روما الإيطالي وأعلن أنه توصل إلى اتفاق مع بوردو الفرنسي بشأن تخلي الأخير عن جناحه البرازيلي مالكوم الذي سيوقع مع النادي الكتالوني عقدا لمدة خمسة أعوام مقابل 180 مليون ريال «41 مليون يورو».
وبين برشلونة أن اللاعب سيوقع معه للمواسم الخمسة المقبلة، حتى نهاية موسم 2023، وكان من المفترض أن ينتقل مالكوم إلى روما الإيطالي لكن بوردو جمد الصفقة بعد تلقيه عرضا من برشلونة الذي تسبب بإلغاء الاتفاق المبدئي بين الناديين الفرنسي والإيطالي.
ودق برشلونة باب بوردو، الإثنين الماضي، بعد فشله في التعاقد مع البرازيلي الآخر ويليان جناح تشلسي الإنجليزي، ونجح النادي الكتالوني في خطفه من أمام روما بعدما تفوق على عرض الـ167 مليون ريال «38 مليون يورو» الذي تقدم به الأخير، وذلك بحسب وسائل الإعلام الإيطالية.
وانضم مالكوم (21 عاما) إلى بوردو في يناير 2016 قادما من كورينثيانز البرازيلي بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي، ووصوله إلى نهائي مونديال دون 20 عاما.
وأثار البرازيلي الشاب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بينها آرسنال وتوتنهام الإنجليزيان، لكنهما لم يتقدما بعرض رسمي لأن اللاعب بحاجة إلى تصريح عمل للتمكن من اللعب في بريطانيا.