مكة المكرمة: الوطن

تكللت جهود فريق تكاملي من الجراحة والأشعة التداخلية والتخدير بالنجاح، حيث استأصل الفريق ورماً دموياً حميداً من أعلى عنق وقاع جمجمة مريضة خمسينية، في عملية استغرقت 7 ساعات متواصلة بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة.
وفي التفاصيل، درس استشاري القسطرة الدماغية الدكتور فيصل الغامدي الحالة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تقرر القيام بحقن الورم بمادة تقلل التغذية الدموية للورم، لتقليل النزيف أثناء العملية الجراحية.
وجهزت المريضة للتدخل الجراحي، حيث تم استئصال الورم مع المحافظة على الشرايين المغذية للدماغ والأعصاب الرئيسة في قاع الجمجمة، وذلك برئاسة استشاري جراحة أورام الرأس والعنق الدكتور شريف كامل وفريقه المميز، إضافة إلى طاقم التخدير بقيادة الدكتور حسام الشاذلي. وغادرت المريضة المستشفى بعد اكتمال علاجها. وأشار كل من مدير مركز صحة الرأس والعنق وقاع الجمجمة الدكتور أسامة مرغلاني، والدكتور شريف كامل، إلى أن المدينة الطبية تضم كادرا طبيا متميزا على قدر عال من الكفاءة التي تمكنه من إجراء مثل هذا النوع من العمليات الدقيقة والمعقدة التي تحتاج مهارات عالية وتعاونا سريعا بين الأقسام الطبية المختلفة للحصول على النتائج المرجوة.