أبها: الوطن

عند النظر إلى متصفح الإنترنت من سامسونج Samsung Internet فإنه يأتي بشكل مسبق على جميع أجهزة الشركة الكورية، ووصوله الآن إلى أكثر من 500 مليون تحميل قد لا يكون مثيرا للإعجاب، ومع ذلك عمدت سامسونج مؤخرا على إتاحة متصفّحها هذا لجميع هواتف أندرويد، وبغض النظر عن الشركة المصنعة، وكان هذا السبب الحقيقي لتزايد شعبية المتصفّح ووصوله إلى هذا الرقم.
ووفقا لموقع tech-wd المعني بالشؤون التقنية، فإن المتصفح قد تم إنشاؤه باستخدام شفرة Chromium - مفتوحة المصدر- لذلك قد تلاحظ احتواءه على العديد من المزايا الشائعة في متصفح قوقل كروم، فضلا عن أن مطوريه أكثر التزاما وسرعة في دفع التحديثات المتعلقة به والخروج بمزايا جديدة مبتكرة.
وبسبب كل ذلك، ليس فقط أصحاب هواتف «سامسونج» يميلون إلى التمسك بالمتصفح واختياره كمتصفح افتراضي، فهناك المزايا الأخرى التي تدفع المستخدم لتجربته، أبرزها مدير تحميل كامل يدعم تسمية الملف قبل تحميله، والاطلاع على تقدمه من مركز الإشعارات، فضلا عن إيقاف واستئناف التحميل في أي وقت، ودعمه لبلوتوث، ولتطبيقات الويب، وغيرها من المزايا الأخرى. ويمكن للمستخدمين تحميل المتصفح من متجر «جوجل بلاي»، أو الحصول عليه بملف APK من المواقع الموثوق بها.